31/10/2010 - 11:02

الجهاد الإسلامي تدعو حركة حماس إلى السماح لأعضاء مؤتمر فتح بالمشاركة في أعمال المؤتر

-

الجهاد الإسلامي تدعو حركة حماس إلى السماح لأعضاء مؤتمر فتح بالمشاركة في أعمال المؤتر
أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم السبت، أنها تقوم بدورٍ وطنيٍ وأخلاقيٍ من أجل تجاوز حالة الانقسام الداخلي , معربة عن أملها بأن تقوم حركة حماس السماح لأعضاء حركة فتح بالسفر للمشاركة في مؤتمرهم السادس , حيث سيسجل لحركة حماس ذلك موقفاً وطنياً من كل الفصائل الوطنية.

وقال وليد حلس المتحدث باسم الجهاد في تصريحات له" أن نجاح المؤتمر من شأنه أن يساهم في نجاح الحوار الوطني المزمع عقده الشهر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، وتجاوز حالة الانقسام", موضحاً أن حركة الجهاد تمارس دوراً وطنياً من أجل رأب الصدع وتجاوز حالة الانقسام الداخلي، والتوصل لوفاق وطني.

وبين أن العمل على ضمان سفر الفتحاويين لبيت لحم هي رسالة يجب على كافة الفصائل المساهمة فيها، من أجل إنجاح مؤتمر فتح , معتبراً أنه على الرغم من كون المؤتمر شأن داخلي للحركة، إلا أن حركة فتح لها ثقلها الوطني في الساحة الفلسطينية وإصلاح شأنها هو إصلاح للساحة الفلسطينية.

وكان جبريل الرجوب القيادي في حركة فتح، طالب الفصائل الفلسطينية من كافة الأطياف من أجل الضغط والعمل على السماح لأعضاء حركة فتح للسفر لبيت لحم، والمشاركة في المؤتمر الحركي السادس.

التعليقات