31/10/2010 - 11:02

الجهاد: الإفراج عن جميع محتجزي حركة فتح في غزة

-

الجهاد: الإفراج عن جميع محتجزي حركة فتح في غزة
اكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أن أجهزة الحكومة المقالة أفرجت اليوم السبت عن جميع المحتجزين لديها من حركة فتح، والذين استدعتهم في وقت سابق اليوم على خلفية نشاط سياسي كانت حركة فتح تنوي إقامته في جامعة الأزهر بمدينة غزة.

وبين البطش في تصريحات صحفية أن الإفراج عن المحتجزين تم بموجب وساطة من قبل حركة الجهاد الاسلامي وشخصيات مستقلة والجبهة الديمقراطية.
وقال "تحركت انا ود. ياسر الوادية أحد الشخصيات المستقلة منذ الصباح لإنهاء مسألة الاعتقالات والاستدعاءات التي قامت بها الداخلية في غزة", مطالباً بضرورة إغلاق ملف الاعتقال السياسي حتى لا يبقى هذا الملف ذريعة بيد أي طرف يعيق الحوار.

وبدورة أكد ابراهيم أبو النجا، مفوض عام الإعلام والتعبئة الفكرية لحركة فتح، انه جرى الافراج عن قيادات حركة فتح التي اعتقلتها الحكومة المقالة في غزة، صباح اليوم ,

وتوجة بالشكر الي البطش، والدكتور الوادية على جهودهما للافراج عن معتقلي الحركة، مؤكدا أن من الواجب على الجميع تهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح الجولة القادمة من الحوار الوطني .

وكان أبو النجـا دعا في وقت سابق بالإفراج عن ثلاثة من قيادات حركة فتح اعتقلتهم شرطة المقالة اليوم,وهم عبد الرحمن حمد، والقيادي جمال عبيد ومحمود قنن أمين سر الشبيبة في غزة.

وكانت حركة فتح تعتزم عقد مؤتمر يحاكي المؤتمر الحركي السادس في جامعة الازهر بمدينة غزة صباح اليوم الا أن داخلية المقالة منعت إقامة هذا المؤتمر واعتقلت القائمين عليه.

ومن جهتها قالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة "إن بعض الموقوفين لا يوجد قرار باعتقالهم بل الاستفسار منهم عما حدث وسيعودون إلى بيوتهم خلال الساعات القادمة", قائلة أن ما حدث في جامعة الأزهر هو "محاولة لعقد لقاء تنظيمي لكافة الأطر الفتحاوية في قطاع غزة في مؤسسة تعليمية عامة.

واعتبرت الداخلية المقالة ذلك بالأمر المخالف للقانون والأعراف التي تسعى إلى الحفاظ على مسيرة التعليم الجامعي بعيداً عن الأبعاد الحزبية".

ونفت أن يكون اجراؤها مناقضاً للحريات العامة، مشيرة إلى أنها مع حرية الاجتماعات واللقاءات والعمل السياسي في إطار احترام القانون وإتباع الإجراءات القانونية السليمة غير الضارة في المؤسسات العامة والتعليمية.

التعليقات