31/10/2010 - 11:02

الجهاد الاسلامي:" الهدنة " باتت في مهب الريح امام التعنت الاسرائيلي والفصائل الفلسطينية ستتلقي قريبا للتشاور

صائب عريقات: من السابق لاوانه الحديث عن ازمات... والسلطة الفلسطينية ستطالب واشنطن بالضغط على اسرائيل بقوة اكثر لتنفيذ ما جاء في خطة الطريق"

الجهاد الاسلامي:
اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي ان المرحلة القادمة التي ستشهدها الاراضي الفلسطينية ستكون مرحلة مقاومة للاحتلال الاسرائيلي .

واكد محمد الهندي، احد قادة الرحكة في قطاع غزة ان الهدنة التي اعلنتها الفصائل الفلسطينية قبل نحو شهر باتت في مهب الريح امام التعنت الاسرائيلي الواضح وعدم تنفيذ الالتزامات والشروط التي اعلنتها الفصائل الفلسطينية ..مشيرا الى ان الفصائل الفلسطينية ستلجا في الايام القليلة المقبلة الى عقد لقاءات تقيمية للهدنة الفلسطينية بين كافة الفصائل الفلسطينية .

وحول فشل لقاء الوزير محمد دحلان وشاؤول موفاز قال الهندى " ان التعنت الاسرائيلي كان السبب الواضح في فشل هذا اللقاء .

ونقلت مراسلتنا في غزة عن محمد الهندي، قوله " ان اسرائيل لم توف حتى الأن باي شيء من التزماتها ولم تعلن اي تهدئة ولم تدفع ثمن الهدنة" ..مشيرا الى انه تم تسجيل اكثر من 80 خرقا اسرائيليا اضافة الى تحويل قضية الاسرى والمعتقلين الى ملف ابتزاز ومساومة

واوضح ان المنطقة مقبلة على مرحلة جديدة من العنف الاسرائيلي الذي تريد من خلاله تحويل الهدنة الفلسطينية الى حرب اهلية في ظل موافقة امريكية على هذا المبدأ

من جهته، ابدى صائب عريقات رئيس لجنة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية استغرابه من تصريحات وزير " الامن " الاسرائياي شاؤول موفاز التى ادلى بها صباح اليوم وقال " في الوقت الذي يحاول الجانب الفلسطيني فيه اعادة بناء الثقة مع الجانب الاسرائيلي من خلال المفاوضات للوصول الى تنفيذ خارطة الطريق تستمر اسرائيل بمثل هذه التصريحات" معتبرا ان هذه التصريحات تشكل غاية في الخطورة .

وكان وزير "الامن" الإسرائيلي، شاؤول موفاز اوعز إلى جيشه بالاستعداد لمواجهة "اندلاع أعمال عنف" يتوقع أن تكون " أسوأ من تلك التي شهدتها إسرائيل قبل قمة العقبة". وقال موفاز خلال محاضرة القاها في الجامعة العبرية، امس، أن الأمر قد يحدث اذا لم تصمد الهدنة ولم يتم تفكيك، ما تسميه اسرائيل بـ " قواعد الإرهاب".

واستبعد عريقات ان عدم التوصل الى نتائج في لقاء وزير شؤون الامن الداخلي محمد دحلان وموفاز ان يكون سببا فى حصول ازمة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وقال " من السابق لاوانه الحديث عن ازمات فالجانب الفلسطيني يطالب بوضع جدول زمنى لانهاء الانسحابات الاسرائيلية من كافة المدن الفلسطينية حتى حدود سبتمبر 2000 الا ان اسرائيل ترفض ذلك وتعلن استعدادها لتسليم اريحا غير المحتلة اصلا للجانب الفلسطيني فيما يطالب الجانب الفلسطينى بغير ذلك .

واوضح عريقات ان السلطة الفلسطينية مستعدة لبسط سيطرتها على كافة المناطق التى تنسحب منها اسرائيل وفق جدول زمنى متكامل ..مضيفا ان " السلطة الفلسطينية ستطالب الولايات المتحدة الامريكية من اجل الضغط على اسرائيل بقوة اكثر لتنفيذ ما جاء فى خطة الطريق .

التعليقات