31/10/2010 - 11:02

الجهاد تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين الضفة الغربية وقطاع غزة..

-

الجهاد تدعو إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين الضفة الغربية وقطاع غزة..
دعا الدكتور محمد الهندي، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إلى "الإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، وعن المعتقلين في قطاع غزة الذين ليس لهم علاقة بالتفجير على شاطئ غزة، وأن يتم التزام الإجراءات القانونية في عمليات الاعتقال والتوقيف والملاحقات وأن يتوقف إغلاق المؤسسات".

جاءت كلمة الهندي خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الأول في الذكرى الستين على نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، والذي نظمه "معهد بيت الحكمة" أمس الأربعاء في فندق غزة الدولي في مدينة غزة.

ودعا الهندي إلى أن تكون الأزمة الحالية مدخلاً ودافعا لحوار وطني حقيقي جاد ومسؤول يؤسس لترميم البيت الفلسطيني واستعادة وحدته.

وأكد في الوقت ذاته أن استمرار الانقسام وإدارة الظهر لدعوات الحوار يؤسس لمزيد من النزاع والفرقة، ويجعل من استعادة وحدة الشعب الفلسطيني أكثر صعوبة مع مضي الوقت، وفي ظل غياب أي إرادة عربية للمساعدة يصبح من واجب كل مسؤول فلسطيني أن يدفع في اتجاه استعادة الوحدة وتقديم التنازلات هنا وهناك.

وطالب بالالتقاء على إستراتيجية صمود تحفظ الحد الأدنى من الحقوق وتلتقي على الثوابت، وتؤكد على مرحلة التحرر الوطني، "لأن أرضنا لم تتحرر وإنما شُوهت، غزة تحولت إلى سجن كبير والضفة إلى معازل حقيقية تحت حراب الاحتلال" كما قال.

وأشار إلى أن هذه منطقة فيها ثقافة وحضارة عريقة شهدت غزوات واجتياحات مختلفة عبر التاريخ ولم يكن أمام هذه الغزوات إلاّ أن تذوب أو ترتد.

وأكد أنه إذا لم يعترف الاحتلال الإسرائيلي بحقوق الشعب الفلسطيني فإن المنطقة ستشهد مزيداً من العنف، وفي النهاية فإن قوانين التاريخ والديمغرافيا ستفرض نفسها على الجميع.

التعليقات