31/10/2010 - 11:02

الحرب العدوانية متواصلة: ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 776 شهيدا..

عدد الجرحى يتجاوز 3125 جريحا، بعضهم في حالة الخطر الشديد، ونصفهم من النساء والأطفال * طيران الاحتلال الحربي يستهدف المزيد من المنازل والمساجد..

الحرب العدوانية متواصلة: ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 776 شهيدا..
أكدت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 776 شهيدا، وذلك بعد العثور على العشرات من الجثث تحت الأنقاض. كما أشارت مصادر فلسطنية إلى وجود عدد آخر من الشهداء لم يتم الوصول إليهم حتى الآن. في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من 3125 نصفهم من النساء والأطفال، وبعضهم في حالة الخطر الشديد.

ففي اليوم الثالث عشر للعدوان، يوم أمس الخميس، على قطاع غزة كثف الطيران الحربي الإسرائيلي من غاراته على أماكن متفرقة من القطاع من شماله وحتى جنوبه مستهدفا المزيد من المنازل والمساجد.

الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة أدت فى يومها الثالث عشر إلى استشهاد عشرة مواطنين، من بينهم أربعة من عناصر سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

وضمن الغارات الإسرائيلية كانت إحداها على منزل القيادي في ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية، "ابو عبير"، حينما استهدفت طائرة احتلالية منزله الواقع في منطقة القرارة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فيما دمر المنزل وعدد من المنازل المجاورة بشكل كبير.

من جهة أخرى أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن جيش الاحتلال قتل أحد المتعاونين معها بالقرب من معبر بيت حانون (إيرز) شمال القطاع، وإصابة آخر بجراح خطيرة رغم التنسيق المسبق مع قوات الاحتلال.

كما استهدفت الغارات إسرائيلية منزلا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وآخر قرب مستشفى الدرة شمال القطاع ما أدى إلى وقوع 3 إصابات.

واستهدفت غارة أخرى منزل خليل أهل القائد في ألوية الناصر صلاح الدين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فيما دمر المنزل بالكامل.

وفى وقت سابق أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد سيدتين في قصف مدفعي، استهدف مجموعة من النسوة حاولن مغادرة منازلهن في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس عن استشهاد احد مقاتليها ويدعى طارق أبو عمشة في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في بلدة بيت حانون.

كما أعلنت عن استشهاد 3 من مقاوميها في غارة إسرائيلية استهدفتهم بالقرب من مسجد القسام في بيت لاهيا شمال القطاع، وهم: محمد الهندي قائد الوحدة الصاروخية، ومساعده عبد الناصر أبو عودة، وأنور أبو سالم.

كما أعلنت السرايا أن منازل ثلاثة من قياديها دمرت خلال غارات إسرائيلية ليلة أمس في حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واستهدف الطيران الحربي مسجد المحمدي في حي الشيخ رضوان ودمرته بالكامل كما شنت غارة أخرى في محيط مسجد التوفيق في حي الشجاعية شرق غزة.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطنين حسين سمعان وحسن أبو موسى في غارة إسرائيلية على حي الأمل بخان يونس، وفي مخيم البريج استهدف القصف الإسرائيلي منزل وليد فاضل، ما أدى إلى استشهاد أحمد حسين، وتدمير المنزل بالكامل.

كما قصفت إسرائيل أربعة منازل في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، ليصل عدد المنازل التي دمرتها إسرائيل في المحافظة خلال 24 ساعة إلى 25 منزلا.

وتشهد منطقة محور فيلادلفى جنوب القطاع توترا شديد في أعقاب التحذيرات الإسرائيلية لسكان المنطقة بضرورة إخلائها تمهيدا لقصفها.

وفي مدينة غزة شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متواصلة استهدفت منازل قيادات في كتائب القسام.

وفي وقت سابق قصفت الطائرات الإسرائيلية مركزي شرطة بني سهيلا جنوب قطاع غزة، والمقر العام للشرطة "الجوازات" وسط مدينة غزة، والذي تم استهدافه خلال الأيام الأولى للحرب على غزة، ومقر بلدتي المغراقة والمغازي وسط القطاع، بالإضافة إلى مجمع الصخرة التجاري الاستهلاكي في غزة.

من جهتها أعلنت كتائب الـ"قسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أن مقاتليها قنصوا صباح اليوم الخميس ثلاثة جنود إسرائيليين على الشريط الحدودي لشمال قطاع غزة.

كما تبنت "القسام" في بيانات منفصلة عمليات إطلاق صواريخ من نوع "غراد" الروسي على جنوب إسرائيل. وقالت الكتائب إن مقاتليها قصفوا قاعدة "حتسريم" الجوية بصاروخين ومدينة اسدود بصاروخين آخرين.

ومن جهتها، قالت "ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية إنها أطلقت 17 قذيفة هاون على تجمعات للآليات الإسرائيلية شرق مدينة غزة.

التعليقات