31/10/2010 - 11:02

الحسيني: دمار غزة تجاوز ملياري دولار و80% من الشهداء مدنيون

.

الحسيني: دمار غزة تجاوز ملياري دولار و80% من الشهداء مدنيون
اكد د. رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية ان حجم الدمار الذي احدثه العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة حتى الآن تجاوز تقديره بـ 2 مليار دولار.

وقال الحسيني في مؤتمر صحفي عقده في مقر المقاطعة برام الله اليوم الاربعاء ان المؤسسات الدولية ستستغل الثلاث ساعات لوقف اطلاق النار لتعمل بكل طاقاتها لادخال اكبر كمية ممكنة من المساعدات العينية والادوية الى قطاع غزة، مؤكداً ان ثلاث ساعات غير كافية لادخال كافة المستلزمات والمساعدات لاغاثة اهالي في قطاع غزة.

وأضاف ان الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة لازال مستمرا حتى الآن وهناك اكثر من 50% من الذين استشهدوا هم من الاطفال والنساء، وأكثر من 80% منهم هم من المدنيين، الامر الذي لا يمكن قبوله على الاطلاق.

واشار الى استهداف العدوان الاسرائيلي للمقدسات فهناك 12 مسجد قصف حتى الآن، وهناك استهداف لمدارس الوكالة التابعة للامم المتحدة، واستهداف العيادات والمستشفيات، مطالبا العالم قول كلمته بحق الانتهاكات الاسرائيلية وعدوانها على الشعب الفلسطيني، رافضا الادعاءات الاسرائيلية استخدام المستشفيات والعيادات للعمليات العسكرية، مطالبا اسرائيل عدم استهدافها.

وأضاف رئيس ديوان الرئاسة ان السلطة الفلسطينية لا زالت تطالب بفتح كافة المعابر، مشيرا الى ان هناك مساعدات تقوم الاغاثة بجمعها بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة للتبرع لأهالي قطاع غزة.

واوضح ان الرئيس محمود عباس طالب بتخصيص مبلغ اكبر من البنك الاسلامي لقطاع غزة فمن 3.4 مليون دولار اصبح المبلغ 25 مليون دولار، والصندوق العربي اقر 7 مليون دولار كمساعدة ولا زال الرئيس يتحرك لدى الدول المانحة لتقديم الدعم والمساندة لاهالي القطاع، و"نحن نعمل مع الهلال الاحمر لايواء المهجرين لتقديم المساعدة لهم، بتنسيق لارسال البعثات الطبية لقطاع غزة، فالقطاع بحاجة للدعم الطبي في اقرب وقت ممكن".

وأكد الحسيني على طلب الرئيس محمود عباس للشعب الفلسطيني بالتوحد باسرع وقت ممكن حتى تفوت على الاحتلال الاسرائيلي فرصة تمزيق الشعب الفلسطيني وتقسيمه.

واضاف ان اسرائيل لازالت تمنع وتحد من التغطية الاعلامية لما يحدث من جرائم في قطاع غزة للعالم، لكي تتمكن من نشر ما تريد، وعدم السماح للكارثة الانسانية التي تحدث في القطاع بالظهور للعالم الغربي.

وعن الدعاوى التي ستقوم السلطة برفعها قال الحسيني ان اسرائيل ارتكبت جرائم حرب في قطاع غزة، وخرقت كل القوانين والمواثيق والاعراف الدولية، وهذا الامر يتطلب رفع دعاوى على القائمين على هذه الجرائم، وسيقوم وزير العدل بالتحضير والدراسة لرفع قضية على الجهات المسؤولة عن هذه الجرائم.


التعليقات