31/10/2010 - 11:02

الحكم بالسجن 7 سنوات على شاب من كفر قاسم أقل منفذ عملية؛ ومحكمة أخرى تبرئ يهوديا شريكا في عملية تستهدف عربا..

-

الحكم بالسجن 7 سنوات على شاب من كفر قاسم أقل منفذ عملية؛ ومحكمة أخرى تبرئ يهوديا شريكا في عملية تستهدف عربا..
حكمت محكمة إسرائيلية بالسجن سبع سنوات على إسلام بدير من كفر قاسم الذي أقل منفذ عملية مقهى "ماي كوفي شوب في تل أبيب" والذي قتلت فيه امرأة وأصيب 55 شخصا.

وأدانت المحكمة بدير بالقتل غير المتعمد وبقيادة مركبة دون ترخيص. وجاء في قرار الحكم أن بدير أقل منفذ العملية إلى مدينة بيتح تكفا.

يوم أمس أسقطت محكمة إسرائيلية تهمة القتل غير المتعمد عن شريك منفذ عملية استهدفت عربا في حيفا عام 2002. وقررت المحكمة العليا تخفيف العقوبة على فيليكس ميلنر الذي كان شريكا في عملية إرهابية تستهدف عربا على أساس قومي، وإسقاط تهمة القتل غير المتعمد.

في أكتوبر عام 2000 في أعقاب مقتل جنديين من جنود الاحتلال الإسرائيلي في رام الله على يد مواطنين فلسطينيين، أخذ ميلنر وشريكه داني تايكمان قطعة سلاح من القاعدة العسكرية التي يخدم فيها تايكمان وسافرا إلى شارع يافا في حيفا، وهناك أطلق تايكمان النار على مارين عرب من السيارة التي يقودها ملنر بهدف القتل، وأصاب أربعة مواطنين عرب بجروح. وأدين ميلنر في المحكمة اللوائية بحيفا بـ«محاولة القتل» وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة عشرة أعوام.

ولكن المحكمة العليا قبلت يوم أمس، ادعاءات ميلنر بأن «لا يمكن إثبات أنه علم مسبقا بنية صديقه إطلاق النار من سيارة مسافرة تجاه المارين». وبرأه القضاة من تهمة «محاولة القتل» وأبقوا على إدانته في بنود متعلقة بـ «مساعدة صديقه بعد التنفيذ».

وتم تقصير مدة الحكم من عشر سنوات إلى ثلاث سنوات سجن فعلي، ونظرا لقضائه أكثر من ثلاث سنوات في السجن سيفرج عنه..

التعليقات