31/10/2010 - 11:02

الحكومة الاسرائيلية تزعم رفع الحصار عن الاراضي الفلسطينية وجيشها يقوم بتعزيز للقوات وتشديد الحصار

* فجر اليوم: هدم ثلاثة منازل فلسطينية خلال توغل لدبابات الاحتلال في المخيم الغربي بمدينة خان يونس * قوات كبيرة قامت بتطويق مدينة الخليل و فرضت حظر التجول المشدد على البلدة

الحكومة الاسرائيلية تزعم رفع الحصار عن الاراضي الفلسطينية وجيشها يقوم بتعزيز للقوات وتشديد الحصار
شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات الصباح حصارها المفروض على الاراضي الفلسطينية ، ودفعت بتعزيزات قوية الى مشارف البلدات والمدن الفلسطينية علما ان الحكومة الاسرائيلية كانت قد زعمت في صريحات رسمية صادرة عن جهات عالية المستوى انها قررت رفع الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وزعمت الإذاعة الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان هذا الحصار رفع في الساعة الثانية من فجر اليوم ، مشيرة الى ان القرار جاء بناء على توصية رفعتها جهات أمنية إسرائيلية للحكومة الاسرائيلية ، والتي وافق عليها المستوى السياسي في حكومة شارونوتفيد الانباء الواردة من الاراضي المحتلة ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال قامت بتطويق مدينة الخليل اليوم و فرض حظر التجول المشدد على البلدة القديمة وعلى مركز المدينة التجاري ونفذت حملة مداهمات لمنازل المواطنين في مواقع مختلفة من المدينة واعتقلت أحد المواطنين فيها.

وذكرت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها الى البلدة القديمة ومحيطها مما ادى الى عرقلة حركة الطلبة ومنعتهم من الوصول الى مدارسهم وجرى توقيفهم وتفتيش حقائبهم كما أجبرت العشرات من اصحاب المحال والمصالح التجارية على أغلاقها بالقوة.كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة طولكرم التي تخضع لنظام حظر التجول لليوم الخامس على التوالي بعد أن خرق عدد كبير من السكان أوامر حظر التجول وفتحوا أبواب محلاتهم التجارية فيما انتظم الطلبة في مدارسهم.

من جهة اخرى، أعلنت مصادر أمنية فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت فجر اليوم ثلاثة منازل فلسطينية خلال توغل لدبابات الاحتلال في المخيم الغربي بمدينة خان يونس .

وقالت المصادر الامنية ان جرافات الاحتلال أقدمت على هدم المنازل تلك ، فيما قامت بعمليات تسوية لعدد آخر من المنازل التي سبق هدم خلال عمليات سابقة .

واشارت المصادر ان دبابات الاحتلال أطلقت خلال عملية التوغل نيران أسلحتها الرشاشة نحو منازل المواطنين الفلسطينيين ، مما أسفر عن إصابة الشاب زياد أبو شقير ( 26عاما ) بجراح متوسطة ، نقل على أثرها الى إحدى مستشفيات المدينة للعلاج .

التعليقات