31/10/2010 - 11:02

الحكومة الفلسطينية تدين تفجير أجزاء كبيرة من المدرسة الأمريكية في غزة

-

الحكومة الفلسطينية تدين تفجير أجزاء كبيرة من المدرسة الأمريكية في غزة
أعرب وزير الإعلام الفلسطيني والمتحدث باسم الحكومة، مصطفى البرغوثي، عن إدانته للاعتداء الذي تعرضت له المدرسة الاميركية في غزة على يدِ مجهولين.

وقال البرغوثي إن تفجير أجزاء كبيرة من المدرسة والحاق اضرار بها وتقيد حراسها هو انتهاك وخروج على القانون وإساءة لمؤسسة تحاول ان تخدم الشعب الفلسطيني، وإن تكرر هذه الحوادث الاجرامية يعكس ما يبدو محاولة لضرب الوحدة الوطنية وقضية الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن استمرار التعديات على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد الأمن الداخلي لا يخدم إلا أعداء الشعب الفلسطيني، وان الحكومة التي وضعت خطة أمنية لضبط الفلتان الأمني لن تسمح باستمرار مثل هذه الانتهاكات وان الجهات المختصة ستلاحق الجناه وتقدمهم للعدالة.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان قالوا إن مجهولين مسلحين فجروا فجر اليوم المبنى الرئيسي في المدرسة الامريكية في شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن المسلحين قاموا بتقييد حراس المدرسة قبل أن يقوموا بتفجير عدة عبوات ناسفة في المقر الرئيسي للمدرسة، ما أدى إلى اشتعال النيران في المبني الرئيسي للمدرسة، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في الأثاث وأجهزة الحاسوب، هرعت على اثره سيارات الدفاع المدني لاخماد الحريق.

التعليقات