31/10/2010 - 11:02

الحكومة الفلسطينية في اول اجتماع لها: اسرائيل غير معنية بالعملية السلمية

دحلان: الحكومة الفلسطينية لن تعمل ضمن جدول الاعمال الاسرائيلي بل ضمن جدول الاعمال الفلسطيني في استعادة الامن والكرامة والوطن والارض

الحكومة الفلسطينية في اول اجتماع لها: اسرائيل غير معنية بالعملية السلمية
اعتبرت الحكومة الفلسطينية في اول اجتماع لها ان الحكومة الاسرائيلية وفي عدوانها الهمجي على الشعب الفلسطيني توجه رسالة مفادها ان الجانب الاسرائيلي غير معني على خلق اجواء تساعد الى اعادة العملية السلمية السياسية .

ونقلت مراسلتنا في رام الله / هديل الحصري عن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، وزير الاعلام نبيل عمرو قوله ان جميع الترتيبات التي وردت في بيان الحكومة الفلسطينية والتي عرضت امام المجلس التشريعي ينظر اليها في اسرائيل بعدم تحقيقها سواء على مستوى الترتيبات الداخلية والسياسية .

ومن جانبة اكد محمد دحلان وزير الشؤون الامنية ان االعتداءات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني تعمد الى المزيد من الاستفزاز لجر ردود افعال فلسطينية على هذا العدوان .

واضاف دحلان انه من المفترض ان تكون الحكومة الاسرائيلية استفادت من التجربة الحالية والماضية وان تضع في ذهنها ان الشعب الفلسطيني لن يعمل ضمن جدول الاعمال الاسرائيلي بل ستعمل هذه الحكومة ضمن جدول الاعمال الفلسطيني الداخلي في استعادة الامن والكرامة والوطن والارض.

الى ذلك، ناقشت الحكومة الفلسطينية في جلستها الاولى اليوم، العديد من الشؤون الداخلية الفلسطينية من اهمها طرح قضية الاسرى والمعتقلين واتفق خلال الاجتماع علىان تكون قضيتهم على رأس اولويات اي امكانية للمفاوضات القادمة اولا باولوية اطلاق سراحهم او ان تظل قضيتهم حية الى ان يتم اطلاق سراحهم الى جانب طرح موضوع عائلات الشهداء وترتيب اوضاعهم بما يسمح لهم العيش حياة كريمة تليق بتضحياتهم وتضحيات ابناءهم .

وتقرر خلال الاجتماع ان تستمر اللقاءات لمجلس وزراء الحكومة كل اسبوع وطلب من الوزراء ان يأتوا في الاجتماع القادم بهيكليات مشاريعهم وبرامجهم من اجل ان تقر في مجلس الوزراء ويبدأ العمل بها فورا .

التعليقات