31/10/2010 - 11:02

الحكومة المقالة في غزة تدعو الجامعة العربية إلى أخذ دور على الساحة الفلسطينية..

وتحيي دورها في نزع فتيل الأزمة في لبنان وتدعوها إلى دور مماثل على الساحة الفلسطينية، كما تدعوها إلى المساهمة في فك الحصار والقدوم إلى الأراضي الفلسطينية في ذكرى النكبة..

الحكومة المقالة في غزة تدعو الجامعة العربية إلى أخذ دور على الساحة الفلسطينية..
أعربت الحكومة الفلسطينية المقالة عن تقديرها للجهود التي قامت بها الجامعة العربية في اللجنة الوزارية على مستوى وزراء الخارجية العرب في نزع فتيل الأزمة اللبنانية الداخلية، وحيت الأطراف اللبنانية التي استجابت لهذه الجهود، والتي تؤكد على أن الجامعة العربية لا تزال قادرة على لعب دور مؤثر في سياسات المنطقة وأزماتها.

ودعت الحكومة المقالة اللجنة الوزارية ذاتها الى القدوم الى الضفة الغربية وقطاع غزة لتحقيق جملة من الأهداف الهامة في هذا التوقيت، إذ أن هذه الزيارة يمكن ان تحقق قرار الجامعة العربية الصادر في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر 2006 والقاضي بكسر وإنهاء الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني وبشكل عملي.

وفي الوقت الذي وصل قيادات العديد من الدول الغربية الى الكيان الاسرائيلي في ذكرى اغتصاب فلسطين فإن قدوم وفد عربي على مستوى وزراء الخارجية العرب في أسبوع النكبة يعني تكريس وتأكيد الحق العربي في الأرض الفلسطينية ورسالة تضامن وانتماء من الأمة لشعوبها ولشعبنا الفلسطيني على وجه الخصوص.

كما دعت اللجنة الوزارية العربية الى "لعب ذات الدور في فلسطين لإنهاء حالة الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة الوطنية، لإيماننا بأن الوحدة الوطنية هي صمام الامان للحفاظ على حقوق شعبنا وقضيته الوطنية".

وأكدت على أن الأمة العربية والاسلامية مطالبة بلعب دور أكثر فاعلية على مستوى القضية الوطنية للشعب الفلسطيني بشقيها الأول المتعلق بجرائم الاحتلال وعدوانه وحصاره لشعبنا وارتكابه لجرائم الحرب والعقاب الجماعي، وبالشق الثاني المتعلق بالشأن الفلسطيني الداخلي والذي له انعكاسات على القضية الوطنية واستعادة الحقوق المشروعة. كما أكدت على أن "شعبنا مل وكره عبارات التنديد والاستنكار وعبارات الغضب التي لا يتم ترجمتها عمليا على الأرض".

التعليقات