31/10/2010 - 11:02

الحوار الفلسطيني الفلسطيني سيناقش الوحدة الوطنية وآليات العمل

-

الحوار الفلسطيني الفلسطيني سيناقش الوحدة الوطنية وآليات العمل
أعلن محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني الخميس أن جولة الحوار الفلسطيني_ الفلسطيني التي من المقرر أن تبدأ أوائل شهر ،أيار/مايو ستتركز حول الوحدة الوطنية والحوار الداخلي ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال عوض في تصريحات لعرب 48 " اعتقد أن الحوار لن يناقش موضوع حكومة الوحدة الوطنية أو كيفية التعامل معها، بقدر ما سيناقش الأمر الداخلي الفلسطيني والتباينات الموجودة فيه وكيفية التعامل مع هذه التباينات بطريقة شمولية، توحد آليات العمل بين مختلف أجزاء السلطة الفلسطينية".

وأوضح أن هناك حرصاً من الجميع على إنجاح الحوار مشددا على ضرورة وضع جدول زمني لإنجاح المحاور التي سيناقشها الحوار، كما أشار إلى أن الحوار سيركز علي قضية الحوار الداخلي والوحدة الوطنية والتنسيق بين المؤسسات المختلفة في السلطة، ودراسة الوضع الداخلي، إضافة إلى منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات والتفاهمات السابقة وكيفية تفعيلها.

وقال" إذا تم تحديد المحاور ووضع جدول زمني لإنجاح هذه المحاور، سننجح في ذلك إذا اخذ الوقت الكافي للمناقشة والمداولة من اجل إنجاحه.

وأشار عوض الذي اجتمع أمس الأربعاء مع رئيس الوزراء، إسماعيل هينة، إلى انه بحث خلال اللقاء الحوار الداخلي الذي تتبناه الرئاسة الفلسطينية والمجلس التشريعي مع الحكومة، مبينا انه تم توجيه دعوات للفصائل الفلسطينية والوجهاء والمؤسسات للمشاركة في هذا الحوار، الذي سيكون برعاية الرئيس أبو مازن وسيبدأ فور عودة الرئيس من جولته الخارجية.

التعليقات