31/10/2010 - 11:02

الداخلية في الحكومة المقالة تغلق معبر رفح بسبب رفض السلطات المصرية دخول المرضى

"رغم الوعودات المصرية التي أعطيت للجانب الفلسطيني بأن يتوقف العاملون في الجانب المصري عن إذلال المواطنين ومنعهم من السفر إلا أن هذه الإجراءات لم تتوقف"..

الداخلية في الحكومة المقالة تغلق معبر رفح بسبب رفض السلطات المصرية دخول المرضى
ذكرت مصادر صحفية فلسطينية أن سلطات معبر رفح من الجانب الفلسطيني لا زالت تغلق معبر رفح حيث لم يتمكن اليوم 25 صحفيا كان من المفترض عبورهم إلى الجانب المصري من دخول البوابة الفلسطينية للمعبر.

وقالت المصادر إن سلطة المعابر في الحكومة المقالة أخبرت الصحفيين المتواجدين على بوابة المعبر بأنه لا زال مغلقا بسبب رفض السلطات المصرية السماح بدخول المرضى من ذوي الحالات الحرجة إلى أراضيها، وأنها مضطرة إلى ذلك حتى حل المشكل مع الجانب المصري.

ويذكر أن 25 صحفيا يمثلون مؤسسات صحفية مختلفة توجهوا صباح اليوم إلى معبر رفح بعد انجاز تنسيق الدخول لهم بالتعاون بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين ونقابة الصحفيين المصريين لحضور دورة لمدة أسبوع في العاصمة المصرية القاهرة وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

إلى ذلك أضافت المصادر أنه من المتوقع أن يتم التوصل إلى دخول المسافرين الفلسطينيين إلى مصر خلال يومين موضحة أن هناك إمكانية كبيرة لسفر الصحفيين بداية الأسبوع القادم.

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة في قطاع غزة قد قالت أمس "إن الجانب المصري قام الأربعاء بإرجاع 350 مريضا من أصل 600 من المرضى أصحاب الحالات الحرجة جدا من أمراض السرطان والقلب، ثم منع 200 من ال 250 الذين دخلوا للجانب المصري ليكون عدد المسافرين 50 عبر معبر رفح مريضا فقط لاغير"..

وقالت الداخلية في بيان لها مساء اليوم "أنه برغم الوعودات المصرية التي أعطيت للجانب الفلسطيني صباح هذا اليوم بأن يتوقف العاملون في الجانب المصري من معبر رفح عن إذلال المواطنين ومنعهم من السفر إلا أن هذه الإجراءات لم تتوقف "، مؤكدا أن الداخلية المقالة قررت إغلاق معبر رفح أمام كافة الفئات.

وقالت "إن الداخلية لا تريد معبرا يذل أبناء الشعب الفلسطيني، لأن الشعب الفلسطيني يستحق كل تقدير واحترام، ولكن للأسف تستمر المؤامرات والحصار لأبناء الشعب الفلسطيني حتى في حالات التخفيف الاستثنائية من هذا الحصار" حسب البيان.

التعليقات