31/10/2010 - 11:02

الدكتور معاوية حسنين يدعو المؤسسات الحقوقية لزيارة غزة وإعداد تقارير عن استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا

.

الدكتور معاوية حسنين يدعو المؤسسات الحقوقية لزيارة غزة وإعداد تقارير عن استخدام الأسلحة المحرمة دوليًا

دعا الدكتور معاوية حسنين، مدير عام قسم الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى زيارة قطاع غزة والإطلاع على أوضاع الجرحى لإعداد تحقيق شامل يدين الاحتلال واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليًا.

وأفاد حسنين، صباح اليوم الأحد، أن عدد شهداء العدوان على القطاع وصل إلى 875 شهيداً في حين بلغ عدد الجرحى 3620 نصفهم من الأطفال، موضحاً أن 411 جريحاً يعانون من إصابات بالغة الخطورة.

ولفت حسنين إلى أن الجرحى الذين يصلون إلى المستشفيات يعانون من حروق شديدة وتهتك في الأنسجة الدموية والأعصاب وتهشم في العظام مع تفحم الأنسجة المقطعة أصلاً نتيجة وصول شظايا القذائف إليها، مؤكداً أن الاحتلال يعمد إلى استخدام أسلحة فتاكة تهدف إلى إحداث الأذى الكبير والدائم بالجريح وبتر الأطراف.

وأضاف:"هناك احتمال كبير أن تكون خطورة الإصابات ناتجة عن استخدام القنابل الفسفورية لكننا نترك هذا الأمر إلى حين دراسة بعض العينات المأخوذة من أجساد الجرحى للخروج بتقرير دولي شامل عن كل ما يستعمله الاحتلال من أسلحة محرمة".

واستبعد حسنين أن يكون الاحتلال استخدم قنابل غاز سامة أو مضرة بالأعصاب بسبب حرصه على جنوده المتواجدين على حدود القطاع، لكنه توقع أن تكون القنابل المستخدمة ذات تأثير مستقبلي على حياة الجرحى وأجساد المواطنين.



التعليقات