31/10/2010 - 11:02

الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يطالب بضمانات دولية وعربية تكفل تحركه بشكل حر بين المدن الفلسطينية

وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عرفات "ان الرئيس عرفات باق في رام الله، رغم الموافقة الإسرائيلية على سفره الى غزة، لتلقى العزاء بوفاة إحدى شقيقاته"

الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يطالب بضمانات دولية وعربية تكفل تحركه بشكل حر بين المدن الفلسطينية
طالب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالحصول على ضمانات دولية وعربية وإسرائيلية، تكفل تحركه بشكل حر بين المدن الفلسطينية، بما في ذلك ضمان عودته الى المناطق الفلسطينية في حال سفره الى الخارج.
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عرفات "ان الرئيس عرفات باق في رام الله، رغم الموافقة الإسرائيلية على سفره الى غزة، لتلقى العزاء بوفاة إحدى شقيقاته".

وقال أبو ردينة في تصريحات للصحفيين في رام الله "ان إعلان إسرائيل نيتها الانسحاب من أربعة مدن فلسطينية هو أمر غير كاف، حيث تطالب السلطة الفلسطينية بالانسحاب من جميع المدن، تنفيذا لخارطة الطريق بما في ذلك مدينتي نابلس والخليل".

واكد ابو ردينة "على أهمية الانسحاب من المدن الفلسطينية بسرعة"، معتبرا انه يتوجب على جيش الاحتلال "البدء فورا بتنفيذ الانسحابات وفق جداول زمنية واضحة ومحددة، إضافة الى إطلاق سراح المعتقلين، إذا ما كانت إسرائيل جادة في الحفاظ على مسيرة السلام".

واوضح ان إعلان إسرائيل نيتها الانسحاب من مدينة أريحا غير المحتلة أصلا، هو الذي يدفع الفلسطينيين للمطالبة بالانسحاب من مدينتي الخليل ونابلس.

وافادت مراسلتنا في غزة ألفت حداد أن مستشار الرئيس عرفات قد نفى الأنباء التي رددتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، بوجود صفقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، أدت الى موافقة إسرائيل على الانسحاب من أربعة مدن من الضفة.

وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان وزير الشئون الأمنية الفلسطينية محمد دحلان تعهد لوزير الحرب الإسرائيلي، شاؤول موفاز خلال اجتماعهم أمس، بالعمل على جمع الأسلحة غير المرخصة ومنع انطلاق عمليات من المناطق الفلسطينية، إضافة الى منع وصول الأموال الى ما اسمي "بالمنظمات الفلسطينية الإرهابية".

التعليقات