31/10/2010 - 11:02

الرئيس عرفات يستقبل اقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

سلطات الاحتلال اطلقت سراح ابو السكر، اليوم، فأكد بعد اجتماعه بعرفات: الاسرى الفلسطينيون على استعداد لقلب طاولة المفاوضات اذا لم تضمن اطلاق سراحهم

الرئيس عرفات يستقبل اقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
واعتبر ابو السكر نفسه رجل سلام، وقال انه سيكرس نفسه ونضاله، منذ الآن، من اجل قضية الاسرى الفلسطينيين حتى يتم اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال.

وتوجه أبو السكر، الى مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، في المقاطعة، حيث نقل اليه رسالة من الاسرى في سجون الاحتلال.

وقال ابو السكر بعد اجتماعه بعرفات ان الاسرى الفلسطينيين على استعداد لقلب طاولة المفاوضات اذا لم تضمن اطلاق سراحهم.

وأضاف: احمل من الاسرى رسالة سلام، وتأييد للرئيس ياسر عرفات. ثم توجه الى الرئيس عرفات وقال: الاسرى يعتبرونك المسؤول عن قضيتهم وقضية شعبهم. اننا مع السلام العادل القائم على تأسيس دولة مستقلة تكون القدس عاصمتها، لا نريد الحرب، ولا نمارس العنف. اننا نناضل من اجل الحرية.

واختتم ابو السكر قائلاً: ان حريتي لن تكتمل الا باطلاق سراح العشرة الاف سجين فلسطيني من سجون الاحتلال

ووعد الرئيس عرفات في كلمته، باجراء الاتصالات المطلوبة من اجل انهاء معاناة اسرى فلسطين.

وقد وصل أبو السكر قرابة الرابعة والنصف الى حاجز قلنديا حيث كانت باستقباله جماهير غفيره يتقدمها محافظ رام الله وفرقة كشفية، وابنته التي كان عمها سنة واحدة عندما اعتقل والدها.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت ابو السكر منذ عام 1979 وحكمت عليه بالسجن لمدة 99 عاما.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اطلقت أمس سراح الأسير الفلسطيني تيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

كما أطلقت، بعد ظهر اليوم سراح ثمانية اسرى اداريين التقت مرايسلتنا بأحدهم قرب حاجز قلنديا. (انظر اطلاق سراح ثمانية اسرى اداريين من معتقل عوفر)
أطلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، سراح المعتقل الفلسطيني أحمد ابراهيم أبو السكر، المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ 28 عاماً.

وفي أول تصريح اعلامي يدلي به منذ مغادرته سجن عوفر، قرب رام الله، حمل ابو السكر مراسلة "عرب 48"، هديل حصري رسالة طلب نقلها عبر الموقع الى قمة العقبة الفلسطينية - الاسرائيلية - الاميركية، يقول فيها للقادة: ان الانسان هو اغلى ما في هذا الوجود، وعليكم ان تعملوا بهذه الروح.

التعليقات