31/10/2010 - 11:02

الرئيس ياسر عرفات يعين جبريل الرجوب مستشارا للأمن القومي الفلسطيني

الرجوب: الحكومة الاسرائيلية كانت لديها فرصة ذهبية للسلام من خلال الهدنة التى اعلنتها الفصائل الفلسطينية الا انها لم تتوقف عن ممارسة ارهابها

الرئيس ياسر عرفات يعين جبريل الرجوب مستشارا للأمن القومي الفلسطيني
وقال جبريل الرجوب ان تعيينه فى هذا المنصب جاء فى ظروف حرجة للغاية وخاصة وفى وقت يتصاعد فيه العدوان الاسرائيلى على ابناء الشعب الفلسطينى .

واكد الرجوب فى تصريحات للصحفيين امام مقر المقاطعة فى اعقاب اجتماعه مع الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات ان هناك اشكالية فى العلاقة بين الاجهزة الامنية فى السلطة الفلسطينية موضحا انه سيتم تشكيل المجلس الاعلى للامن القومى وسيكون هو المشرف عليه وسيتابع الاجهزة الامنية وادائها واعادة صياغتها وهيكلتها مجددا .

واوضح الرجوب ان الحكومة الاسرائيلية ليس لديها خيار للسلام وانها واصلت عدوانها على الشعب الفلسطينى اثناء اعلانهم الهدنة مشيرا الى ان الحكومة الاسرائيلية كانت لديها فرصة ذهبية للسلام من خلال الهدنة التى اعلنتها الفصائل الفلسطينية الا انها لم تتوقف عن ممارسة ارهابها .افادت مصادر أمنية فلسطينية ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اصدر ليلة أمس أمرا بتعيين جبريل رجوب مستشارا لشؤون الأمن القومي الفلسطيني.

وهذا ما أكدته أيضا صحيفة القدس صباح اليوم (الاثنين) حيث قالت بان الرئيس عرفات أصدر قرارا بتعيين الرجوب على رأس أجهزة الأمن الفلسطينية.

ويأتي هذا القرار في ظل الخلاف حول تعيين اللواء نصر يوسف وزيرا للداخلية ومطالبة ابو مازن بمنحه صلاحيات المسؤولية الكاملة عن جميع أجهزة الأمن الفلسطينية ووضعها جميعا تحت مسؤوليته المباشرة.

التعليقات