31/10/2010 - 11:02

الزهار: حماس تتلقى دعوة من القاهرة لمناقشة عدد من الملفات..

-

الزهار: حماس تتلقى دعوة من القاهرة لمناقشة عدد من الملفات..
أكد الدكتور محمود الزهار، القيادي في حركة حماس، تلقي حركته دعوة لزيارة القاهرة دون تحديد موعد لذلك "لأسباب سيتم توضيحها في وقتها"، مشيراً إلى أنه سيتم خلالها مناقشة العديد من ملفات عديدة.

وكشف الزهار لأحد المواقع التابعة لحركة حماس الملفات التي ستبحث مع المصريين وهي: التحقق من التزام الاحتلال الإسرائيلي بالتهدئة، وفك الحصار، بالإضافة لملف معبر رفح، وملف الجندي الإسرائيلي الأسير لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، وآخر نتائج اللقاءات الرسمية الدائرة بينهم وبين الاحتلال الإسرائيلي في قضية الجندي الأسير، فضلاً عن قضية أسرى حماس عند المصريين.

وبخصوص ملف شاليط قال الزهار: "اتفقنا مع المصريين على الاستمرار في هذا الملف، ولكن لم نبدأ حتى الآن أي خطوة في هذا الاتجاه".

وعقب الزهار النائب عن كتلة حماس البرلمانية على مماطلة الاحتلال بتنفيذ أهم بنود التهدئة وهو فتح المعابر بشكل كامل، قائلاَ: "تم بالأمس فتح المعابر، إلا أن الاحتلال لم يدخل من البضائع إلا القليل"، مشيراً إلى أنهم أبلغوا الجانب المصري بذلك و"الذين بدورهم تابعوا الموضوع وقالوا أنه سيتم الالتزام الثلاثاء أو الأربعاء".

أما على الجانب الفلسطيني قال الزهار: "إنه تم تشكيل لجنة في هذا الموضوع لمتابعة الأمور مع الفصائل الأخرى والأجواء الميدانية".

وأشار الزهار إلى أن اعتقال أبو قصي الناطق باسم كتائب الأقصى جاء بسبب تصريحات تخوين حركة حماس، وقال: "عليه أن يقدم دليلا من أين جاء بقضية التخوين، إذا كان يعتبرها خيانة وطنية فيجب أن يقدم دليله على الخيانة الوطنية، فإذا لم يقدم دليله يجب أن يحاسب على كلامه".

وحول الحوار الفلسطيني الداخلي أوضح الزهار "أن الحوار الفلسطيني في تصوري يسبقه رفع الفيتو الأمريكي الإسرائيلي عن هذا الحوار، الذي أعلن عنه عمر موسى، مشيراً إلى أن "الأمور واضحة الآن الذي يعطل الحوار هو أمريكا والموقف الأوروبي".

التعليقات