31/10/2010 - 11:02

السفينة الرابعة "سفينة الكرامة" تصل شاطئ غزة..

السفينة تقل 23 شخصية، من بينها 12 برلمانيا أوروبيا، ويرأس الوفد عضو مجلس عموم بريطانيا اللورد أحمد نظير، إلى جانب مشاركة وزيرة التعاون الدولي في حكومة بلير

السفينة الرابعة
وصلت السبت الى قطاع غزة من ميناء "لارنكا" القبرصي "سفينة الكرامة"، وعلى متنها اثنان وعشرون شخصية برلمانية أوروبية وصحفيون ومتضامنون أجانب.

وكان في استقبال السفينة اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار برئاسة النائب جمال الخضري والعديد من الشخصيات الرسمية في عرض البحر والجماهير الفلسطينية الذين رحبوا بالمتضامنين على شاطئ البحر.

وشهد وصول السفينة الرابعة من نوعها التي تصل غزة للتضامن معها منذ قرابة ثلاثة أشهر، تغطية إعلامية كبيرة، وحضور للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.

وتقل السفينة 23 شخصية، من بينها 12 برلمانيا أوروبيا وصحفيون ومتضامنون. ويرأس الوفد عضو مجلس عموم بريطانيا اللورد أحمد نظير، إلى جانب مشاركة وزيرة التعاون الدولي في حكومة توني بلير السابقة كلير شورت.

ورحب الخضري بالمتضامنين والنواب والقادمين عبر "سفينة الكرامة الجديدة" التي تسيرها الحملة الأوربية لكسر الحصار بالتنسيق مع حركة غزة الحرة. وشدد الخضري على أن وصول السفينة يؤكد من جديد على الحق الفلسطيني في استخدام المياه الإقليمية وترسيخ مبدأ استخدام الممرر المائي وكسر الحصار عن غزة.

وحسب جمال الخضرى رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار فإن "سفينة الكرامة" الجديدة التي تسيرها حركة غزة الحرة، تحمل إلى جانب المتضامنين طنا من الأدوية وتجهيزات ومعدات لإجراء عمليات جراحية نادرة لجرحى ومرضى غزة.

وتعد "سفينة الكرامة" السفينة الرابعة في غضون ثلاثة أشهر التي ترسو على شاطئ ميناء غزة قادمة من قبرص وعلى متنها شخصيات دولية، في محاولة للفت أنظار العالم للحصار المفروض على القطاع.

وقد أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة المقالة صباح اليوم إنها وضعت برنامج خاص للوفد لاطلاعه على جوانب الأزمة التي خلفها الحصار على قطاع غزة، عبر عقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من الشخصيات الشعبية والرسمية للوقوف على حقيقة الوضع في قطاع غزة.

التعليقات