31/10/2010 - 11:02

السكرتير العام لاتحاد الصحفيين الدوليين يسلم عائلات الصحفيين شهداء غزة مبالغ مالية

-

السكرتير العام لاتحاد الصحفيين الدوليين يسلم عائلات الصحفيين شهداء غزة مبالغ مالية
سلم "ايدن وايت" السكرتير العام لاتحاد الصحفيين الدوليين اليوم في احتفال نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة مبالع مالية "عشرة الاف يورو" لاهالي الصحفيين الذين استشهدوا اثناء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وحضر الاحتفال عوائل الشهداء الصحفيين الأربعة وهم ايهاب الوحيدي مصور تلفزيون فلسطين وعمر السيلاوي مصور فضائية الاقصى وباسل فرج مصور الفضائية الجزائرية وعلاء مرتجى اضافة الى عدد كبير من الصحفيين ومصوري التلفزيون واعضاء مجلس النقابة.
وقال وايت في مؤتمر صحفي عقده مع امين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين "صخر ابو العون"ان الاتحاد الدولي سيواصل دعمه للصحفيين الفلسطينيين دون انقطاع مؤكدا ان مساعدات قادمة سيتم تسليمها الى صحفيين اخرين في المستقبل القريب.
وطالب وايت بوقف حملة "الافتراء والكذب التي طالت صحفيين في النقابة شككت في نزاهتهم المالية" مؤكدا "انه شخصيا ياتي اليوم ليسلم الاموال للعائلات الثكلي من الصحفيين ليثبت "عدم صحة الاتهامات التي وجهت لاناس يعملون ليل نهار من اجل خدمة الصحفيين".
ورفض "وايت" بشدة اي تدخل سياسي في عمل نقابة الصحفيين" على القوى السياسية ان ترفع يدها والا تضغط على نقابة الصحفيين" مطالبا في الوقت ذاته بانتخابات حرة ونزيه للجسم الصحفي الضفة وغزة تتحدث بصوت واحد باسم كافة الصحفيين.
من جهته قال صخر ابو العون ان اتحاد الصحفيين العرب برئاسة "مكرم محمد احمد" نقيب الصحفيين المصريين وعد بالتبرع بمبلغ 10 الاف يورو سيتم الدفع بإرسالهم الى غزة خلال الشهر القادم.

التعليقات