31/10/2010 - 11:02

السلطة الفلسطينية: رئيس المجلس التشريعي لا يملك صلاحية الدعوة لعقد جلسة؛ عباس أمر بإطلاق سراح 40 معتقلا من حماس

'لا يمكن عقد اجتماعات بالمجلس التشريعي إلا بعد عقد دورة خاصة بمرسوم رئاسي من رئيس السلطة، حيث يترأس الجلسة الأولى أكبر الأعضاء سنا، ويقوم المجلس في البداية بانتخاب هيئة رئاسة مجلس جديدة.

السلطة الفلسطينية: رئيس المجلس التشريعي لا يملك صلاحية الدعوة لعقد جلسة؛ عباس  أمر بإطلاق سراح 40 معتقلا من حماس
قال عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، اليوم، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أصدر أمرا بإطلاق سراح 40 معتقلا من حماس لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، غدا الخميس.


وأوضح، في تصريح صحفي نقلته وكالة "وفا" ، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاتفاق الذي تم في اجتماعات اللجنة الخاصة بقضية المعتقلين، مؤكدا أن عملية تفكيك هذا الملف ستتواصل لتهيئة أجواء أفضل للحوار الذي من المتوقع أن يستأنف في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وطالب رئيس كتلة فتح البرلمانية حركة حماس بالكف عن إطلاق التصريحات التحريضية التي لا تستند إلى الحقيقة، وعدم اختلاق قضايا وهمية.

وحول إعلان النائب عزيز دويك بأنه سوف يدعو إلى جلسة لأعضاء المجلس التشريعي، قال الأحمد: 'لا يمكن عقد اجتماعات بالمجلس التشريعي إلا بعد عقد دورة خاصة بمرسوم رئاسي من رئيس السلطة الوطنية، حيث يترأس الجلسة الأولى في حالة الانعقاد وفق النظام الداخلي للمجلس والقانون الأساسي، أكبر الأعضاء سنا، ويقوم المجلس في البداية بانتخاب هيئة رئاسة مجلس جديدة.

وأعرب رئيس كتلة فتح عن أمله بأن يتم ذلك في إطار تفاهم الجميع وفق القانون، حتى يشكل المجلس أولى خطوات إنهاء حالة الانقسام.

التعليقات