31/10/2010 - 11:02

الشعبية: العودة الى عملية السلام التي لا تنتهي لن تجلب إلا المزيد من الخيبة

وتطالب الاطراف التي تمارس هذه الضغوط إلى التحرك المسؤول لرفع الحصار القاتل عن مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة

الشعبية: العودة الى عملية السلام التي لا تنتهي لن تجلب إلا المزيد من الخيبة

استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، "الضغوط المختلفة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من أجل الزج به من جديد في متاهة المفاوضات العقيمة، واستئناف اللهاث وراء سراب الحلول الأمريكية والإسرائيلية الخادعة والمضللة ".

وطالبت الجبهة في بيان لها "الأطراف التي تمارس هذه الضغوط إذا كانت معنية بالعدالة والسلام إلى التحرك المسؤول والعاجل لرفع الحصار القاتل عن مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة ، وإنقاذ المحاصرين من المرض والفقر والجوع الزاحف وإعادة اعمار بيوت ومؤسسات عشرات الآلاف من المواطنين الذين يفترشون الأرض".

وحذرت من "أهداف الاحتلال الرامية لفرض الدولة ذات الحدود المؤقتة عبر تمزيق وحدة الشعب الفلسطيني السياسية والجغرافية والاجتماعية وتقويض مقومات صموده ونضاله الوطني، وتوظيف هذه الجلبة عن ما يسمى بمفاوضات السلام العبثية والضارة للتغطية على تهويد القدس وطمس طابعها العربي والإسلامي" .

وشددت علي ان" العودة لما يسمى بعملية السلام التي لا تنتهى والتي باتت هدفاً للدبلوماسية الامريكية بحد ذاته لن تجلب سوي المزيد من الخيبة والانقسام وهدر الكرامة والحقوق".

وأكدت على " الضرورة القصوى للالتزام بقرارات المؤسسات الفلسطينية وآخرها المجلس المركزي التي أكدت على وصول المفاوضات إلى طريق مسدود , وطالبت بتوفير الحماية الدولية المؤقتة للشعب الفلسطيني لتمكينه من نيل سيادته واستقلاله وتقرير مصيره بنفسه بوضع آلية مسقوفة زمنية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية عبر مؤتمر دولي ذو صلاحيات تحضره كافة الأطراف المعنية ، وهو الأمر الذي يتطلب استعادة وحدة الصف الفلسطيني والعربي على أساس مقاومة الاحتلال ومخططات التصفية والعدوان" .

التعليقات