31/10/2010 - 11:02

الشعبية تدين الاعتقالات التعسفية وتدعو إلى التحقيق في ملابسات اعتقال ووفاة هيثم عمرو

-

الشعبية تدين الاعتقالات التعسفية وتدعو إلى التحقيق في ملابسات اعتقال ووفاة هيثم عمرو
أدانت الجبهة الشعبية كل أشكال الاعتقال التعسفي، وتعريض المواطنين الفلسطينيين للتعذيب مهما كانت ذرائع ومبررات من يرتكبون هذا الجرم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، النائب في المجلس التشريعي جميل المجدلاوي إلى التحقيق في ظروف وملابسات اعتقال ووفاة المواطن هيثم عمرو وتحديد المسؤولية بوضوح عن وفاته، ومحاسبة من يثبت إقدامه أو مشاركته في تعذيب المرحوم.

وقال المجدلاوي في بيان له" أنه استلم "تقريرٌ عن مؤسسة الحق يتناول بشيء من التفصيل ظروف اعتقال واحتجاز ووفاة الشاب هيثم عمرو، أثار حنقي واستهجاني ".

وأضاف أن ما تضمنه تقرير مؤسسة الحق عن وجود آثار واضحة للقيود على الرسغين، فضلاً عن ندب متعددة بمختلف أنحاء الجسد، إلى جانب احمرار شديد وواسع ويشبه الحرق على الإلية ما يثير الشكوك حول تعرضه لظروف اعتقال سيئة وتعذيب".

حمل المجدلاوي إلي جانب مؤسسة الحق الأجهزة الأمن المسؤولية الكاملة "عن سلامة أي محتجز لديها وعن شروط احتجازه وحسن معاملته".
وأعرب عن إداناته لكل أشكال الملاحقة والاعتقال السياسي من أي جهة جاء، مندداً بكل من يقدم على تعذيب أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد أن هذا الشعب الصابر يستحق كل الاحترام والوفاء، لا أن يتعرض أبناءه للاعتقال والتعذيب على أيدي الإخوة ومن ينبغي أن يكونوا رفاقاً في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على الفلسطينيين وأرضهم وكرامتهم


التعليقات