31/10/2010 - 11:02

الشعبية تطرح تشكيل حكومة بدون برنامج سياسي..

-

الشعبية تطرح تشكيل حكومة بدون برنامج سياسي..
طرحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رؤيتها لفض الإشكال الخاص ببرنامج الحكومة على وفد حركة "فتح" أثناء لقاء جمع كل من عضو المكتب السياسي للشعبية، مسؤول فرعها في قطاع غزة د. رباح مهنا، وعضو اللجنة المركزية للجبهة كايد الغول، مع مفوض العلاقات الخارجية في حركة فتح، وعضو لجنتها المركزية عبد الله الإفرنجي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح مروان عبد الحميد في مدينة غزة اليوم.

وقال الغول "إن الجبهة طرحت تشكيل حكومة بدون برنامج سياسي، نظراً لكونها حكومة انتقالية، وذات مهمات محددة أهمها توحيد المؤسسة الرسمية، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية، والإعمار".

وأوضح أن وفد الجبهة طالب وفد حركة "فتح" بالعمل على تخفيف الضغوط عن الجمهور الفلسطيني وتسهيل وصولهم للاحتياجات المعيشية لتعزيز صموده، وإيقاف كل أشكال الانتهاكات للحريات الديمقراطية، والاعتقالات السياسية في الضفة والقطاع مهما كانت نتائج الحوار"، مضيفاً أن وفد الجبهة طرح صيغتها لتسهيل إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في الحرب الأخيرة التي قام بها على قطاع غزة عبر تشكيل لجنة وطنية من القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

واعتبر أن لقاءات الوفد الفتحاوي في القطاع خطوة إيجابية لتعزيز التواصل بين الضفة الغربية والقطاع، وتسهيلاً لمهمات الحوار المنتظر في القاهرة لا بديلاً عنه، موضحاً أن وفد الجبهة ناقش مع وفد حركة "حماس" العلاقات الثنائية بين الحركتين على صعيد النضال المجتمعي الديمقراطي في الساحة الفلسطينية.

بدوره، أطلع الوفد الفتحاوي قيادة الجبهة على نتائج لقاءاتهم مع حركة حماس التي تناولت عدد من القضايا المهمة، مثل وقف الاعتقالات السياسية، وتأمين جوازات السفر للمواطنين وغيرها من القضايا التي تتصل بعمل الفريقين في كل من الضفة والقطاع.

وأبدى الوفد حرصه على استئناف الحوار، الذي تأتي زيارتهم إلى غزة في إطار دعمه وتوفير الأجواء الايجابية لنجاحه.

التعليقات