31/10/2010 - 11:02

الشعبية توافق على الانضمام الى حكومة حماس وتكهنات متناقضة حول موقف عباس

-

الشعبية توافق على الانضمام الى حكومة حماس وتكهنات متناقضة حول موقف عباس
اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الاحد موافقتها على الدخول فى الحكومة الجديدة التي ستشكلها حركة حماس، فى الوقت الذى رفضت فيه كافة الكتل البرلمانية والفصائل الفلسطينية الدخول فى هذه الحكومة .
وبحسب مصادر فى الجبهة الشعبية فان الجبهة وافقت على الانضمام لحكومة حماس وفق برنامجها، وطلبت الجبهة تولي اربع حقائب وزارية فى الحكومة المقبلة .

وقالت مصادر فى حماس ان الحركة رفضت مطلب الجبهة الشعبية وقالت انها ستعطيها حقيبتين وزاريتين فقط .

ونشرت صباح اليوم التشكيلة التي قيل انها ستكون شبه النهائية للوزراء فى حكومة اسماعيل هنية وكان ابرز ما جاء فيها تولى قيادات من حماس للوزارات السيادية .

فى تلك الاثناء قال ياسر منصور نائب رئيس كتلة حماس فى المجلس التشريعي ان هذه التشكيلة هي مجرد تكهنات اعلامية ولا اساس لها من الصحة ولكن ربما تتضمن التشكيلة التي ستعرض على الرئيس عباس بعض هذه الاسماء ولا تتضمن البعض لآخر طالبا الانتظار لحين عرض التشكيلة على الرئيس عباس ومن ثم عرضها على وسائل الاعلام .

وياتى عرض هنية لحكومته فى وقت زادت فيه التكهنات حول ما اذا كان الرئيس عباس سيوافق على هذه التشكيلة وعلى البرنامج السياسي للحكومة ام لا. وذهب البعض الى ان عباس سيوافق لان عدم موافقته سيخلق ازمة دستورية فيما قال البعض الأخر ان عباس لن يوافق عليها لان هناك تباينا شاسعا بين برنامج حركة حماس وبرنامجه.

التعليقات