31/10/2010 - 11:02

الشيخ أحمد ياسين يؤكد وجود ترتيبات لعقد لقاء بينه وبين رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع

الشيخ ياسين: لا مجال للحديث عن هدنة طالما هناك عدوان على الشعب الفلسطيني ولكن عندما يتوقف العدوان يمكن الحديث عن هذه الامور المطروحة

الشيخ أحمد ياسين يؤكد وجود ترتيبات لعقد لقاء بينه وبين رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع
طالب الشيخ احمد ياسين، زعيم ومؤسس حركة المقاومة الاسلامية حماس، رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع ابو العلاء بضرورة العمل لمصلحة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وعدم التأثر بالضغوطات الاسرائلية المستمرة.

وقال الشيخ ياسين ان هناك ترتيبات لعقد لقاء بينه وبين رئيس الوزراء وبين عدد من قادة الحركة ولكن الموعد لم يحدد بعد موضحا ان حركته لا تغلق ابواب الحوار وهى على استعداد للقاء السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الوطنية.

واكد ياسين انه لا مجال للحديث عن هدنة طالما هناك عدوان على الشعب الفلسطيني ولكن عندما يقف العدوان يمكن الحديث عن هذه الامور المطروحة.

وفى معرض رده على سؤال اذا ما كان لدى الحركة نية بالاعتراف باسرائيل كدولة فى حال اوقفت العدوان على الشعب الفلسطيني قال ياسين "عندما يصبح للشعب الفلسطيني وجوده وكيانه على الارض الفلسطينية بعدها نستيطع التحدث في اى شيء ولكن الأن لا يوجد مجال لهذا الحديث اطلاقا طالما انا مشرد وبيتي ضائع فلا مجال للحديث عن قبول عدو على أرضي".

من جهة اخرى اتهم الشيخ ياسين اسرائيل بالوقوف وراء تفجير السيارة الامريكية بالقرب من معبر ايريز قرب بيت حانون قبل حوالى أسبوعين موضحا انه لا مصلحة لاى جهة فلسطينية القيام بهذا العمل والجهة الوحيدة التى لها مصلحة فى ذلك هى اسرائيل.

ونفى الشيخ ياسين امكانية ان تتحد حركة حماس مع تنظيم القاعدة وتنفيذ عمليات مشتركة بينهما وحول الاسباب التى تزيد كراهية الفلسطينيين لأمريكا قال ياسين ان وقوف امريكا الدائم الى جانب اسرائيل بالمال والسلاح واستخدام حق الفيتو فى مجلس الامن وطبعا العدوان على شعبنا طرد شعبنا وقتله كل هذا يجعل شعبنا يكره أمريكا.

وأوضح زعيم حماس ان حماس لا تفكر فى تولي السلطة فى الاراضي الفلسطينية مشيرا الى ان كل ما تفكر فيه الحركة هو تحرير الارض الفلسطينية وبعد التحرر "بيفرجها الله" كما قال الشيح ياسين، وتابع "اما فى ظل الاحتلال فان حركة حماس لا تفكر فى السلطة أو فى أى مركز فى السلطة أو المشاركة في السلطة".

التعليقات