31/10/2010 - 11:02

الضمير تحذر من كارثة صحية وبيئية في قطاع غزة..

-

الضمير تحذر من كارثة صحية وبيئية في قطاع غزة..
حذرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان فى مدينة غزة من وقوع كارثة بيئية في قطاع غزة نتيجةً لانتشار القمامة في الشوارع، وذلك بعدما ما أعلن عمال النظافة في بلدية غزة الإضراب احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم منذ أكثر من عام.

وقالت الضمير في بيان لها" إن مدينة غزة باتت غارقة بالقمامة بعد أن تراكمت أكوام من القمامة على محاور المخيمات والشوارع الرئيسية، وأمام المراكز الصحية والمستشفيات والمطاعم. موضحة ان "ما يزيد القلق هو قيام السكان بعمليات حرق لهذه القمامة مما يضاعف من انتشار التلوث والأرض والتأثير على صحة وحياة المواطنين".

واوضحت الضمير في بيانها " انها إذ تؤيد حق عمال بلدية غزة بالإضراب، فإنها تدعو البلدية بضرورة إيجاد حل فوري وسريع لهذه القضية بما يضمن عودة العمال إلى عملهم وإزالة القمامة من شوارع المدينة".

واستغرب البيان " عجز السلطة الوطنية من التعامل مع هذه القضية، سيما وأن أعضاء الحكومة يمرون بمواكب سياراتهم عن أكوام هائلة من القمامة تعطى شكلاً غير حضاري على الإطلاق، دون أن يحركوا ساكناً، علماً بأن هذا المظهر بدأ منذ أكثر من أسبوع".

وطالبت الضمير " السلطة بالوقوف أمام مسؤولياتها وتحملها مسؤولية أي نتائج صحية تترتب على انتشار القمامة والمخلفات في كل أنحاء المدينة" .

التعليقات