31/10/2010 - 11:02

الضمير تطالب رئيس السلطة الفلسطينية بإعلان موقف واضح من ملف الاعتقال السياسي

-

الضمير تطالب رئيس السلطة الفلسطينية بإعلان موقف واضح من ملف الاعتقال السياسي
طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعلان موقف واضح وصريح تجاه ملف الاعتقال السياسي في ضل استمرار حملات الاعتقال ضد مناصري حركة حماس في الضفة , بعد قرار عباس بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين من حركة حماس .

واعتبرت الضمير أن من حقها وضع علامات استفهام حول مدى التزام واحترام الأجهزة الأمنية في الضفة لقرارات رئيس السلطة محمود عباس.

وبينت الضمير في بيان لها أنها تتابع بقلق بالغ حملات الاعتقال السياسية في مناطق الضفة الغربية والتي تنفذها الأجهزة الأمنية، خاصة بعد القرار الذي صدر عن الرئيس محمود عباس بشأن الإفراج الشامل عن كافة المعتقلين السياسيين لدى الأجهزة الأمنية.

وقالت "أنه حسب المعلومات التي وصلت إليها فإن الاعتقالات لا زالت مستمرة، وقد زاد عدد المعتقلين خلال 48 ساعة الماضية عن 780 معتقل من حركة حماس، من بينهم نساء ومحاضرين بجامعات وطلبة".

وأعربت الضمير عن إدانتها للاعتقال السياسي بغض النظر عن منفذيه ومكانه وزمانه , موضحة أن الفلسطينيون يترقبون ما سيسفر عنه الحوار الفلسطيني ويأملون أن يصل الفر قاء إلى اتفاق ينهي حالة الانقسام ويعيد الوحدة السياسية والجغرافية والوطنية.

وبينت إن استمرار الاعتقال السياسي بالإضافة إلى انه تجاوز للقانون وإساءة لسمعه ونضال الشعب الفلسطيني ، فإنه يمثل عقبة حقيقية أمام المصالحة .

وذكرت الضمير في بيانها أن الحكومات والسلطات دوماً لا تعترف بوجود معتقلين سياسيين لديها، رغم وضوح الموقف القانوني التي يؤكد أن الاعتقالات التي تحدث هي اعتقالات سياسية وتعسفية خارجة عن القانون، وأنها تتجاوز قرارات محكمة العدل العليا

التعليقات