31/10/2010 - 11:02

العقيد رشيد أبو شباك: السلطة الفلسطينية تعمل على تجديد الحوار الفلسطيني الداخلي

اعلن العقيد ابو شباك، مدير جهاز الامن الداخلي الفلسطيني فى قطاع غزة، ان السلطة الفلسطينية تعمل على تجديد الحوار مع الفصائل الفلسطينية من خلال جهود مصرية

العقيد رشيد أبو شباك: السلطة الفلسطينية تعمل على تجديد الحوار الفلسطيني الداخلي

اعلن العقيد رشيد ابو شباك مدير جهاز الامن الداخلي الفلسطيني فى قطاع غزة ان السلطة الفلسطينية تعمل على تجديد الحوار الداخلي مع الفصائل الفلسطينية من خلال جهود مصرية تبذل فى هذا الاطار لانقاذ ما يمكن انقاذه امام استمرار التهديدات الاسرائيلية.

وقال ابو شباك " ان هناك حاجة ماسة للوصول الى هدنة جديدة بمضمون وشكل جديد يحترمه الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي وذلك من أجل درء التهديدات الاسرائيلية باجتياح قطاع غزة، مشيرا الىوجود نوايا اسرائيلية جدية لاجتياح القطاع .

واعتبر " انه هذه الهدنة يجب ان يتم تبنيها من قبل طرف دولي او إقليمي، علىان يلتزم الجميع بوقف اطلاق النار، خاصة الجانب الإسرائيلي".

وهددت اسرائيل اكثر من مرة على لسان وزير دفاعها شاؤول موفاز بامكانية دخول الجيش الاسرائيلي الى قطاع غزة للقضاء على ما يطلق عليه البنية التحتية للارهاب. وحذر ابو شباك من ان الأوضاع قد تعود الى نقطة الصفر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في ظل استمرار التهديدات الإسرائيلية باحتلال قطاع غزة.

وقال ان الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية يمران بلحظة حرجة وحساسة، خاصة بعد انهيار الهدنة التي أعلنت عنها الفصائل قبل نحو شهرين

التعليقات