31/10/2010 - 11:02

الفصائل الفلسطينية ستعلن قريبا عن ممثليها في اللجان الخاصة

-

الفصائل الفلسطينية ستعلن قريبا عن ممثليها في اللجان الخاصة
قالت حركة حماس إن الفصائل الفلسطينية ستعلن قريبا عن أعضائها في اللجان الخاصة ببحث قضايا المصالحة الوطنية الفلسطينية عقب الاتفاق الأخير في حوار القاهرة.

واوضح اسماعيل رضوان المتحدث باسم حماس في تصريحات للصحافيين في غزة "إن الفصائل الفلسطينية ستعكف خلال الأيام القليلة على تسمية أعضاء وآليات عمل اللجان الست التي اتفق في حوار القاهرة على تشكيلها لتحقيق المصالحة".

وتبحث اللجان الست قضايا ، تشكيل حكومة توافق فلسطينية، إعادة بناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، إجراء الانتخابات الفلسطينية ، ولجنة المصالحة إلى جانب لجنة التيسير لحل الخلافات في عمل اللجان.

على صعيد اخر أكد رضوان أن حركة حماس لا تمانع إجراء مفاوضات ماراثونية مع إسرائيل في القاهرة لإبرام صفقة تبادل للأسرى تتضمن الإفراج عن الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت المحتجز في غزة.

واشترط رضوان موافقة حركته على هذه الآلية بأن "تكون مفاوضات غير مباشرة ومرهونة باستجابة الاحتلال لكامل شروط المقاومة من الصفقة". وشدد على رفض حركته ربط صفقة تبادل الأسرى باتفاق التهدئة أو إبرامها من دون استجابة إسرائيل لقوائم الأسرى الفلسطينيين المطلوب الإفراج عنهم

التعليقات