31/10/2010 - 11:02

القصف الإسرائيلي على غزة يوقع سبعة شهداء، ثلاثة منهم في الساعات الأخيرة

قصف الطيران الإسرائيلي، قبل دقائق، سيارة في شارع النصر بغزة، مما أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء التحقوا بالشهداء الأربعة من الصباح.

القصف الإسرائيلي على غزة يوقع سبعة شهداء، ثلاثة منهم في الساعات الأخيرة
استشهد ثلاثة فلسطينيين، الجمعة، وأصيب خمسة أخرون بجراح مختلفة حينما قصفت طائرة اسرائيلية سيارة بالقرب من مستشفى العيون في شارع النصر بمدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا على الاقل تجاه سيارة من نوع "فلوكس واجن" كانت تقل عناصر من كتائب عز الدين القسام، ما ادى الى اصابتها بشكل مباشر واستشهاد واصابة من كان فيها.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية انه تم التعرف على هوية احد الشهداء، وهو رائد حبيب من حي الشجاعية وعضو فى كتائب القسام، فيما لم يتسن التعرف على هوية الشهيدين الآخرين بسبب تفحم جثتيهما، موضحة ان اصابة أحد الجرحى خطيرة جدا.

فى تلك الاثناء قالت مصادر فى شمال قطاع غزة إن المدفعية الاسرائيلية المنصوبة على الحدود الشمالية لقطاع غزة استهدفت منزل خليل البطش، ما أدى إلى إصابته بشكل مباشر. وتحدثت الانباء الاولية عن وقوع إصابات.

وكانت مروحيات إسرائيلية نفذت في وقت متأخر من ليلة وفجر الجمعة، عدة غارات استهدفت احداها موقعا تابعا لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، وأخرى ورشة حدادة وثالثة سيارة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرة احتلالية أطلقت ثلاثة صواريخ تجاه موقع تابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين سقطوا في الساعات الأخيرة إلى 10 شهداء.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان 4 جثث وصلت الى مشفى الشفاء في حالة صعبة للغاية وممزقة الى اشلاء جراء الاستهداف المباشر، موضحة أنه تم التعرف على هويات ثلاثة شهداء وهم صالح جحا وأحمد صالح صيام وأحمد رشدي صيام، فيما بقيت هوية الشهيد الرابع مجهولة.

ووصفت ذات المصادر جراح عدد من المصابين بأنها بالغة الخطورة. وأوضحت أن الطواقم الطبية وجدت صعوبة في الوصول الى مكان القصف بسبب طبيعة المكان الوعرة، وبسبب الدبابات التي كانت تتمركز على الحدود الشمالية والشرقية للقطاع وتطلق نيران رشاشاتها بكثافة تجاه المنطقة.

كما قصفت الطائرات الحربية ورش حدادة في حي الزيتون جنوب شرق غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ونفذت طائرات الاحتلال غارة ثالثة، حيث أطلقت صاروخا تجاه سيارة مدنية كانت تسير في شارع المنصورة شرق الشجاعية، ممّا أدّى إلى احتراقها واشتعال النيران فيها.

وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان. وذكر شهود عيان أنّ الطائرات الإسرائيلية استهدفت بصاروخ واحد على الأقل السيارة أثناء سيرها بالقرب من مصنع العصير شرق الحي، مما أدى إلى احتراقها واشتعال النيران، موضحة أنه لم تقع إصابات.

وكان فلسطينيا استشهد فيما أصيب اثنان آخران بجراح في وقت متأخر إثر انفجار غامض في برج الجوهرة وسط مدينة غزة مساء الخميس.

وقالت مصادر طبية فلسطينية أن وسام رمضان المصري، 26 عاما، استشهد وأصيب مواطنان اثنان آخران بجراح متوسطة جراء الانفجار الذي سمع بشكل عنيف وسط مدينة غزة.

التعليقات