31/10/2010 - 11:02

الكشف عن مختبر لصناعة العبوات الناسفة في الخليل في الضفة الغربية

-

الكشف عن مختبر لصناعة العبوات الناسفة في الخليل في الضفة الغربية
قالت مصادر إسرائيلية ان قوات الإحتلال عثرت الليلة الماضية على مختبر لصناعة المتفجرات، كان قد وقع إنفجار فيه يوم أمس أثناء تصنيع عبوة ناسفة، على مايبدو.

وجاء أن قوات الإحتلال قامت بتفجير المختبر بعد العثور على عدد من العبوات (عبوات الأنابيب) ومواد متفجرة، كانت معدة للإستخدام ضد قوات الإحتلال، بحسب المصادر.

وأشارت تقارير أجهزة أمن الإحتلال إلى أن المختبر يعود لحركة حماس، كما أن الفلسطينيين الثلاثة الذين أصيبوا في الإنفجار الذي وقع في المختبر يوم أمس، ينتمون إلى الجناح العسكري لحركة حماس.

وبحسب عناصر في جيش الإحتلال فإن الحديث هو "عن دليل آخر على أن حماس لا تزال تنشط في مجال الإرهاب وتحضر البنية التحتية لذلك"!

كما جاء، بحسب جيش الإحتلال، أنه فور وقوع الإنفجار وصل إلى المكان عناصر من الأمن الفلسطيني والهلال الأحمر، وقاموا باخلاء الجرحى من المكان. وعندما وصلت قوات الإحتلال تم العثور على المختبر وبداخله معدات لتصنيع العبوات الناسفة، وأشارت إلى وجود عبوة ناسفة كبيرة كانت معدة للتشغيل.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الإحتلال كانت قد عثرت على عبوة ناسفة تصل إلى 10 كيلوغرامات إلى الغرب من مدينة نابلس، وقام خبراء المتفجرات بتفجيرها.

وأشارت معطيات جيش الإحتلال إلى أنه تم اعتقال 234 فلسطينياً من عناصر حركة حماس في الربع الأول من العام الحالي.


التعليقات