31/10/2010 - 11:02

اللجان الشعبية تطالب المنظمات الحقوقية التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال

-

اللجان الشعبية تطالب المنظمات الحقوقية التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال

طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية من خلال بيان صدر عنها، اليوم، كافة المنظمات الحقوقية والصليب الأحمر والأسرة الدولية التدخل الفوري والسريع من أجل وقف سياسة الإرهاب والقمع التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

كما أكدت على ضرورة تقديم العلاج المناسب للأسرى في السجون حيث أفادت المعلومات التي حصلت عليها اللجان الشعبية من داخل سجون الاحتلال أن الأسرى يلاقون شحا في تقديم العلاج لهم.

وأضافت أن الأسرى يتعرضون لظروف قاسية ولا إنسانية من قبل إدارة السجون ويعيشون ظروفا معيشية صعبة للغاية نتيجة للممارسات والإجراءات التعسفية في ظل منع قوات الاحتلال من إدخال "الكنتينا" والأدوية والملابس والتبرعات للأسرى داخل السجون.

وطالبت اللجان الشعبية بضرورة عرض الأسرى على الأطباء للإطلاع على أوضاعهم الصحية وتقديم العلاج المناسب لهم في ظل توارد أنباء للجان الشعبية بأن هناك إعدادا كبيرة من الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية حياتهم أصبحت معرضة للخطر الحقيقي.

وكانت اللجان قد حذرت كثيراً من استمرار تدهور حالة الأسرى حيث أن استشهاد أسير في الثلاثين من عمره في سجن شطه ليلة أمس ما هو إلا دليل على ذلك، علما أن هذا الأسير هو الثاني في أقل من عشرة أيام.

وطالب الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي منظمات حقوق الانسان والصليب الأحمر والمجتمع الدولي التدخل الفوري من أجل عرض الأسرى المرضى على الأطباء والإفراج عنهم، محملا في الوقت ذاته سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى المرضى جميعاً، وأضاف انه يجب الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج الفوري عن كافة الأسرى وخاصة المرضى وكبار السن المعتقلين في سجون الاحتلال.

التعليقات