31/10/2010 - 11:02

اللجان الشعبية تطالب مجددا بالاستجابة لمطالب مبعدي كنيسة المهد .

-

اللجان الشعبية تطالب مجددا بالاستجابة لمطالب مبعدي كنيسة المهد .
طالبت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عنها بضرورة الاستجابة لمطالب مبعدي كنيسة المهد والعمل الجدي من اجل إدراج قضيتهم على سلم الأولويات كونها قضية لا تقل أهمية عن باقي القضايا التي تشغل بال الكثيرين من أبناء شعبنا في ظل استمرار مماطلة الجانب الإسرائيلي باعادة هؤلاء المبعدين الى بيت لحم .

وطالب البيان الرئيس محمود عباس ابو مازن الاستجابة لمطالب مبعدي كنيسة المهد في الوطن والشتات في ظل تواصل نصب خيمة الاعتصام التي يقيمونها في ساحة الجندي المجهول في غزة مع تواصل اضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي .

وفي نفس الصدد طالب مسؤول اللجان الشعبية في مدينة بيت لحم خضر الشلش من الجهات الدولية الى العمل على اعادة مبعدي كنيسة المهد لما للموضوع من اهمية كونهم يعيشون ظروفا قاسية في ظل تركهم لعائلاتهم مع سوء الاحوال الاقتصادية التي يعيشها المجتمع الفلسطيني .

ومن جهة اخرى طالب الأمين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي آسري الجندي الاسرائيلي شاليط الى الاستجابة لمطالب مبعدي كنيسة المهد في الوطن والشتات المتمثلة في ادراجهم ضمن صفقة تبادل الاسرى الجاري الحديث عنها حاليا واكد الشيوخي خلال حديثه على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كاملة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين كحق مقدس .

أفادت اللجان الشعبية اليوم في بيان صدر عن المقر المركزي لها ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل اعتداءاتها بحق السلطة الرابعة ورجالها وقالت اللجان ان تواصل هذه الاعتداءات يعتبر خرقا فاضحا لكل المواثيق والاعراف الدولية ومنافي للقيم الانسانية ولحرية الاعلام .

وافادت اللجان الشعبية ان قوات الاحتلال اعتدت امس على الصحفيين في مسيرة بلعين السلمية بالضرب المبرح واعتقلت ثلاثة منهم ومؤخرا اعتدت على عدد لا باس به من الصحفيين لتقييد حرياتهم وخصوصا في ظل تصعيد عمليات الاحتلال بحق ابناء شعبنا . واوضحت اللجان ان جيش الاحتلال اعتدى مؤخرا على عدد من الاعلاميين في مناطق مختلفة وهم الصحفي عطا عويسات مصور وكالة الاسوشيتد برس الدولية عند الحرم الابراهيمي الشريف كما اعتقلت مؤخرا الصحفي الفلسطيني اسد المقدسي العمارنة من بيت لحم وما زالت تحتجزه حتى الآن في سجن المسكوبية كما اصابت الصحفي رامي الفقيه مراسل تلفزيون القدس التربوي بجراح واياد حمد مصور الاسوشيتد برس ايضا بشظايا قنبلة اطلقها الجنود عليهم الخميس الماضي في رام الله اثناء تصويرهم مسيرة نسوية . كما افادت ان قوات الاحتلال التي توفر الحماية الكاملة للمستوطنين في محافظة الخليل تواصل اعتداءاتها والمستوطنون بحق صحافيي محافظة الخليل وتحتجزهم على الحواجز لتعطيل اعمالهم .

وفي الصعيد ذاته قال الأمين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي ان سلطات الاحتلال تواصل كل هذه الاعتداءات رغم الحماية الدولية التي يتمتع بها الصحافيون ورجال الاعلام .

واضاف ان ذلك يعتبر خرقا فاضحا وفقا للمادة 19 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان لعام 1948م وللمادة 19 من الاعلان العالمي والدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية لعام 1966م اضافة الى المادة 79 من البروتوكول الاول الاضافي لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية كل المدنيين اثناء الحروب .
واضاف الشيوخي ان الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة والمجحفة ليست فقط بحق الصحفيين بل بحق المؤسسات الطبية والعاملة في مجالات مختلفة لها علاقة بكشف جرائم الاحتلال وتجاوزاته للقيم الانسانية . وطالب الشيوخي العالم اجمع والاتحادات الدولية الى التدخل الفوري لوقف الجنون الاسرائيلي .



التعليقات