31/10/2010 - 11:02

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تدعو اللجنة الرباعية للاشراف على تنفيذ خارطة الطريق

اللجنة التنفذية قررت خلال اجتماع لها عقدته اليوم تكليف الرئيس ياسر عرفات مع أبو مازن لتشكيل الوفد الفلسطيني إلى قمة شرم الشيخ واجتماع العقبة

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تدعو اللجنة الرباعية للاشراف على تنفيذ خارطة الطريق
اصدرت اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم بيانا صحافيا في اعقاب اجتماع لها عقدته اليوم برئاسة الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات،واستمعت خلاله إلى تقرير مقدم من رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن" عن اللقاء الذي تم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، أريئيل شارون مساء يوم امس.وأكدت اللجنة التنفيذية في بيانها على ضرورة العمل على تنفيذ خطة خارطة الطريق بجميع عناصرها، مع الاستعداد لتطبيق الالتزامات الفلسطينية بشكل متوازٍ مع تطبيق الالتزامات الإسرائيلية.

واعتبرت اللجنة، ان الإجراءات التي أعلن عنها لا تشكل بديلاً عن البنود الواردة في خارطة الطرق في مرحلتها الأولى، خاصة صدور بيان عن كل طرف، وبحيث يجري الالتزام فيه بوقف جميع أعمال العنف بدون استثناء، والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، وكاملة السيادة والقابلة للحياة، وإنهاء التحريض.

وكذلك تطبيق بقية الخطوات التي تشمل إنهاء أعمال الاغتيال والاعتقالات والتدمير للمنازل والممتلكات والحصار على المدن والقرى والمخيمات، ومصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات أو توسيع ما هو قائم حتى لو كان بذريعة النمو الطبيعي المزعومة.

وأكدت اللجنة على ضرورة الإشراف والرقابة من قبل اللجنة الرباعية على تنفيذ خارطة الطريق، وباعتبار ذلك هو الضمانة للتطبيق الأمين والمتوازي وبدون الدخول في متاهة الاشتراطات التي قادت إلى تعطيل تقرير ميتشيل وخطة جورج تينت والاتفاقات الموقعة.

وعبرت اللجنة عن الإصرار على ضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين الفلسطينيين الذين يشكل اعتقالهم انتهاكاً للشرعية الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

كما قررت اللجنة تكليف الرئيس ياسر عرفات مع أبو مازن لتشكيل الوفد الفلسطيني إلى قمة شرم الشيخ واجتماع العقبة.

التعليقات