31/10/2010 - 11:02

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ترحب ؛ يافا تحتضن مساء اليوم مسيرة « غزة في قلب يافا»

رحبتاللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بالمسيرة التي ستنطلق مساء اليوم السبت في يافا لنصرة غزة المحاصرة والمطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب عليها.

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ترحب ؛ يافا تحتضن مساء اليوم مسيرة  « غزة في قلب يافا»
تحتضن مدينة يافا مساء اليوم وانطلاقاً من «شيكونات» العرب في حي الجبلية مسيرة التضامن مع غزة بعنوان "غزة في قلب يافا" والتي تأتي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحرب على القطاع وللمطالبة برفع الحصار المفروض على أهالي قطاع غزة. ورحبت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة اليوم، بمسيرة يافا معتبرة أنها تجسد وحدة الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والداخل والشتات.

ورحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بالمسيرة التي ستنطلق مساء اليوم السبت في يافا لنصرة غزة المحاصرة والمطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب عليها.

وأِشاد الخضري، بجميع المشاركين من قوى سياسية، وهيئات محلية وجمعيات والعديد من النشطاء من أبناء شعبنا الفلسطيني بالداخل في المسيرة التي دعت لها اللجنة اليافية ولجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في الداخل.

ودعا الخضري، كافة فلسطيني الأراضي المحتلة عام 48 بالمشاركة في المسيرة بقوة، وتكثيف الفعاليات المناهضة لحصار غزة، والمطالبة باعمارها في الذكرى الأولى للحرب.

ووجه تحية خاصة لأبناء شعبنا في الداخل، معتبرا أن الكل الفلسطيني جسد واحد في غزة والضفة الغربية والداخل والشتات، قائلاً " إننا أصحاب قضية ومصير واحد".

وأشار إلى أن العشرات من المسيرات والاعتصامات سيتم تسييرها في عدة عواصم دولية وعربية في الذكرى الأولى للحرب خلال الأيام القادمة، للمطالبة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته والضغط تجاه فك حصاره واعمار منشآته.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على ضرورة تنظيم الفعاليات المختلفة في العالم من أجل غزة الصامدة، لافتاً إلى أن هذه الفعاليات تأتي جميعها في إطار المقاومة السلمية والمدنية.

في ذات السياق، ثمن الخضري جهود أهالي قرية عرابة في منطقة الجليل شمال الأراضي المحتلة عام 1948 لمشاركتهم القوية والمشرفة في تظاهرة أمس التي نظمت في الذكرى السنوية الأولى للحرب.



ينظم المسيرة ائتلاف "غزة في قلب يافا" المكون من كافة هيئات ومؤسسات يافا وسيكون ختام المسيرة مهرجان خطابي وفقرة فنية ملتزمة للتذكير بمعاناة أهالي غزة على ضوء الحرب واستمرار الحصار.

ودعت اللجنة اليافية لنصرة غزة إلى الانضمام إلى المسيرة التي ستنطلق اليوم السبت، وذلك ضد حصار قطاع غزة، والمطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب.

تجدر الإشارة إلى أن المسيرة قد دعا للمشاركة فيها جميع القوى السياسية، الهيئات المحلية والجمعيات والعديد من النشطاء والنشيطات في البلد.

يذكر أن هذه المجموعة التأمت منذ أكثر من عام لتشكل ائتلاف "غزة في قلب يافا" وتعمل على كسر الحصار عن غزة ووقف الهجمة الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلية على سكان غزة العزّل في العام المنصرم والمطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة من حي الجبلية في يافا وستجوب شوارع المدينة وتنتهي بمهرجان خطابي وفني بجانب مسجد العجمي.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة اليافية دعت للمشاركة في المسيرة بالتنسيق مع لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في الداخل، واللجنة التوجيهية في غزة.

كما أكدت اللجنة على المشاركة الفعالة في المظاهرة الدولية مقابل حاجز بيت حانون (إيريز) في العاشرة من صباح الخميس القادم 31/12/2009.

وبدوره دعا التجمع الوطني الديمقراطي أعضاءه ومؤيدوه إلى المشاركة في كافة الفعاليات الاحتجاجية لكسر الحصار المفروض على القطاع.

التعليقات