31/10/2010 - 11:02

المحكمة العسكرية رفضت تمديد اعتقال الكولونيل الفلسطيني سليمان ابو مطلق وقررت اطلاق سراحه

اكدت مصادر فلسطينية ان القوات الاسرائيلية اطلقت سراح سليمان ابو مطلق مدير العمليات فى جهاز الامن الوقائي فى قطاع غزة واحد قياديي حركة فتح

المحكمة العسكرية رفضت تمديد اعتقال الكولونيل الفلسطيني سليمان ابو مطلق وقررت اطلاق سراحه
رفضت محكمة عسكرية اسرائيلية، اليوم (الخميس) تمديد اعتقال الكولونيل الفلسطيني، المحامي سليمان أبو مطلق، مدير دائرة العمليات في جهاز الأمن الوقائي، عضو مجلس إدارة جمعية "حسام" للاسرى والمحررين، ومسؤول ملف حقوق الإنسان في الجمعية.

وكانت قوات الاحتلال قد احضرت ابو مطلق الى المحكمة لتمديد اعتقاله، لكن القاضي رفض الطلب لعدم وجود ادلة تدين ابو مطلق بالتهم التي توجهها اليه سلطات الاحتلال، وقرر اطلاق سراحه.

لكن السلطات الامنية الاسرائيلية ادعت انها قد تطلق سراح ابو مطلق، الليلة المقبلة، في اطار ما تسميه بـ"اللفتات الحسنة". وقال مصدر امني انه تم نقل قرار اطلاق سراح ابو مطلق الى وزير شؤون الامن الفلسطيني، محمد دحلان.

وكان الجانب الفلسطيني قد اشترط استئناف التعاون الامني المشترك باطلاق سراح ابو مطلق الذي يتولى منصبا رفيعا في جهاز الامن الوقائي في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ابو مطلق في ايار الماضي.

اكدت مصادر فلسطينية ان القوات الاسرائيلية اطلقت سراح سليمان ابو مطلق مدير العمليات فى جهاز الامن الوقائي فى قطاع غزة واحد قياديي حركة فتح.

وقال هشام عبد الرازق وزير شؤون الاسرى انه "تم قبل قليل الافراج عن العقيد ابو مطلق الذى وصل الى قطاع غزة عبر معبر ايرز "، مشيرا الى ان الافراج جاء "بعد انتهاء فترة توقيفه التي لم يتم تجديدها ".

وكان ابو مطلق اعتقل في مطلع شهر مايو الماضي على حاجز ابو هولي العسكري الإسرائيلي في دير البلح وسط قطاع غزة اثناء مروره بسيارته وكانت السلطة الفلسطينية طالبت بالافراج عنه في حينه.

ومن جهة ثانية اوضح عبد الرازق انه سيعقد اجتماع فلسطيني اسرائيلي "لمناقشة مسالة الافراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية". وعلى ذات الصعيد سلم ذوو الأسرى والمعتقلين اليوم، اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة جنين، رسالة ناشدوا فيها المؤسسات الدولة المعنية بالتدخل
الفوري والعاجل لإنهاء الممارسات اللاإنسانية بحق الأسرى وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وطالبوا خلال الاعتصام، الذي نظمه "نادي الأسير" أمام مقر اللجنة في مدينة جنين، منظمة الأمم المتحدة والضمائر الحية في العالم بالضغط على إسرائيل، وإلزامها بتطبيق الاتفاقات الدولية الخاصة بالأسرى وعلى رأسها اتفاقية جنيف.

التعليقات