31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يصعدون من اعتداءاتهم على اهالي الخليل

وقوات الاحتلال تقوم بمداهمة المنازل وتعتقل ثمانية مواطنين على الاقل بينما احتجزت نحو 15 مواطنا اخر لعدة ساعات بحجة خرقهم لحظر التجول

المستوطنون يصعدون من اعتداءاتهم على اهالي الخليل
صعد المستوطنون المتطرفون في مستوطنتي " كريات أربع " و " خارصينا " في الخليل ومجموعات من حركة " كاخ " العنصرية الاسرائيلية اعتداءاتهم ضد أهالي منطقتي البويرة وواد النصارى شرق المدينة.وكان عشرات المستوطنين المتطرفين وأنصارهم جددوا اليوم وأمس اعتداءاتهم ضد المواطنين المقيمين في منطقة البويرة القريبة من مستوطنة " خارصينا " شرق المدينة.

ونقلت ( وفا ) ان عشرات المستوطنين تجمهروا على أراض استولوا عليها بالقوة تعود للمواطن خضر مسودة وأقاموا طقوسا دينية واقتلعوا السياج المحيط بالمنزل وكتبوا عليه شعارات عنصرية منها تطالب مالك المنزل باخلائه وذلك تحت سمع وبصر قوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين.

وكانت مجموعات مماثلة من المستوطنين المقيمين في مستوطنة " كريات أربع " نفذت خلال اليومين الماضيين سلسلة من الهجمات بالحجارة ضد عدد من منازل المواطنين في، وادي النصارى.

على صعيد اخر شددت قوات الاحتلال الاسرائيلية في الخليل اليوم تدابيرها القمعية ضد المواطنين في البلدة القديمة ومحيطها وفي مركز " باب الزاوية " ونفذت حملة مداهمات لمنازل المواطنين واعتقلت ثمانية مواطنين على الاقل بينما احتجزت نحو 15 مواطنا اخر لعدة ساعات بحجة خرقهم لحظر التجول.

وقالت مصادر نادى الاسير في المدينة ان حملة المداهمات والاقتحامات لمنازل المواطنين طالت أحياء مختلفة لاسيما حارة الشيخ حيث اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة مواطنين على الاقل.

وفي سياق التدابير الانتقامية ضد المواطنين واصلت قوات الاحتلال اغلاق مدخلي الخليل الشمالي " جسر حلحول " والشمالي الغربي " جسر بيت كاحل " أمام حركة المواطنين والسيارات وقامت باحتجاز عشرات الشبان وطرحت بعضهم أرضا واعتدت عليهم بالضرب.

التعليقات