31/10/2010 - 11:02

الموسيقار الشهير دانيئيل برنبويم يحيي حفلا موسيقيا خاصا في جامعة بير زيت

الموسيقار الشهير الذي يوزر رام الله بناء على دعوة من جامعة بير زيت يدين عقلية الاحتلال الإسرائيلي ويصفها بالسرطان الذي "ينخر جسم المجتمع الإسرائيلي"

الموسيقار الشهير دانيئيل برنبويم يحيي حفلا موسيقيا خاصا في جامعة بير زيت
يزور الموسيقار اليهودي الشهير دانيئيل برنبويم اليوم (السبت) رام الله لاحياء حفلة موسيقية خاصة هناك. حيث تستضيف جامعة بير زيبت هذا الموسيقار والذي أعلن عن نيته بانشاء اقامة فرقة موسيقية فلسطينية للشبيبة.

وكان برنبويم قد تلقى دعوة خاصة من جامعة بير زيبت لاحياء حفلة موسيقية. ويعرف هذا الموسيقار الشهير بموقفه المعارض للاحتلال الإسرائيلي. وخلال زيارته الى رام الله اليوم صرح للصحفيين قائلا "بان مستقبل إسرائيل مرتبط باقامو الدولة الفلسطينية.

وكان قد صرح للاسبوعية الألمانية در شفيغيل قائلا ان الاحتلال الإسرائيلي يشكل سرطانا ينخر بجسم المجتمع الإسرائيلي وأدان خلال المقابلة ما وصفة بعقلية الاحتلال. كما ادان اقامة سور الفصل العنصري وقال انه لا يجب اقامة الأسوار بل يجبي بناء الجسور.

كما قال بنربويم انه يجب احلاء جميع المستوطنات وانه لا يحق لإسرائيل فرض التواجد اليهودي هناك في القوة كما لا يحق لأي دولة القيام بهذا.

ويذكر ان الموسيقار برنبويم كان قد حاول قبل عام زيارة رام الله لاحياء حفلة موسيقية لكن سلطات الاحتلال منعته من ذلك.

والموسيقار برنبويم الذي يبلغ من العمر 60 عاما هو من مواليد الأرجنتين وهو يهودي الأصل. ويعمل سوية مع المفكر الفلسطيني ادوارد سعيد منذ فترة على ادارة ورشة صيفية للموسيقيين الشبان من إسرائيل والدول العربية.

التعليقات