31/10/2010 - 11:02

النواب ورؤساء البلديات الفلسطينيون المختطفون يهددون بالإضراب عن الطعام..

-

النواب ورؤساء البلديات الفلسطينيون المختطفون يهددون بالإضراب عن الطعام..
هدد النواب ورؤساء البلديات في معسكر حوارة بخوض إضراب عن الطعام للمطالبة بإدخال الدواء والملابس لهم وكذلك تمكينهم من قضاء حاجاتهم، حيث أن زنازين معسكر حوارة لا يوجد بها حمامات.

وأفاد محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان أن عزمهم على خوض الإضراب جاء على لسان النائب المختطف الشيخ داود أبو سير وعدد من رؤساء المجالس البلدية والقابعين في معسكر حوارة الاعتقالي.

وقد زار محامي جمعية نفحة كل من النائب أبو سير ورئيس بلدية نابلس الأستاذ عدلي يعيش، والشيخ فياض الأغبر مدير أوقاف نابلس، والأستاذ والمهندس فريد زيادة مدير ديوان الموظفين بوزارة الأشغال، ومحمد هاشم خضر مدير التربية والتعليم في قلقيلية، ونزيه أبو عون رئيس بلدية جبع، ورمضان شتات رئيس بلدية بديا وعرب الشرفا رئيس بلدية بيتا، وعمر شتية رئيس بلدية تل، كما زار المحامي كل من الأسير صالح الجرمي وعبيدة عصيدة وعمير اشتية.

ويشار إلى أن إدارة معسكر حوارة منعت منذ البداية إدخال الملابس الضرورية للمختطفين من النواب ورؤساء البلديات على الرغم من كبر سنهم وأوضاعهم الصحية السيئة وانعدام الرعاية الصحية.

وناشدت جمعية نفحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية إخراج أسرى معسكر حوارة من المعاناة اللانسانية والوضع الماساوي الذي يعيشونه خصوصا وأن الحديث عن نواب لهم حصانة وصفة اعتبارية في البلاد التي تحترم حق الانسان في العيش بكرامة.

التعليقات