31/10/2010 - 11:02

الوزير هشام عبد الرازق يعرب عن اعتقاده باطلاق سراح 100 اسير ومعتقل فلسطيني قبل قمة العقبة

عبد الرازق: السلطة الفلسطينية لم تتسلم اى قوائم باسماء الاسرى المقرر الافراج عنهم ويمكن لاسرائيل اطلاق سراح 2500 معتقل فلسطينى لم توجه اليهم اى تهمة

الوزير هشام عبد الرازق يعرب عن اعتقاده باطلاق سراح 100 اسير ومعتقل فلسطيني قبل قمة العقبة
اعرب هشام عبد الرازق وزير شؤون الاسرى والمحررين عن اعتقاده ان اسرائيل ستطلق سراح 100 اسير فلسطيني كانت قد اعلنت انها ستفرج عنهم فى وقت قريب وقد يكون قبيل انعقاد القمة الثلاثية المقررة فى منتجع العقبة السياحي يوم الاربعاء المقبل.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد اعلنت عن جملة من التسهيلات للفلسطينين فى اعقاب اجتماع كل من رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس ابو مازن والاسرائيلي ارئيل شارون يوم الخميس الماضي كان من ضمنها اطلاق سراح 100 معتقل اداري اضافة الى اقدم سجين فلسطيني وتيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

واوضح الوزير عبد الرازق في حديث مع مراسلتنا في غزة ألفت حداد ان اعلان اسرائيل موافقتها الافراج عن 100 معتقل ادراي اضافة لاقدم سجين فلسطينى يقبع داخل السجون الاسرائيلية احمد ابو السكر وتيسير خالد فى هذه اللحظات جاء من اجل خلق مناخ سياسي لاسرائيل قبيل قمة العقبة.

واكد عبد الرازق ان السلطة الفلسطينية لم تتسلم اى قوائم باسماء الاسرى المقرر الافراج عنهم موضحا ان اسرائيل تستطيع ان تفرج عن 2500 معتقل فلسطينى يقبعون داخل السجون الاسرائيلية دون اى تهمة موجهة اليهم.

التعليقات