31/10/2010 - 11:02

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعلنان إلغاء مقاطعة السلطة الفلسطينية..

وزيرة الخارجية الأمريكية رايس للصحافيين في واشنطن: "الولايات المتحدة سوف تقدم المساعدات للحكومة الجديدة التي تعترف بإسرائيل وتتنصل من الإرهاب"..

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعلنان إلغاء مقاطعة السلطة الفلسطينية..
أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مساء الإثنين، عن إلغاء المقاطعة عن السلطة الفلسطينية. وجاء أن وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، قد هاتفت رئيس حكومة الطوارئ، سلام فياض، وأبلغته بنية الولايات المتحدة دعم حكومته بشكل كامل.

ونقل عن رايس قولها للصحافيين في واشنطن إن الولايات المتحدة سوف تقدم المساعدات للحكومة الجديدة التي تعترف بإسرائيل وتتنصل من الإرهاب، على حد قولها.

وفي السياق ذاته، أعلن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في بيان نشر مساء اليوم، بعد جولة محادثات أجريت في لوكسمبورغ، أن الاتحاد سوف يجدد علاقاته الطبيعية مع السلطة الفلسطينية. كما نقل عن وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني، المشاركة في الاجتماع، قوله إن إسرائيل سوف تقوم بتحويل أموال الضرائب الفلسطينية المجمدة لديها عما قريب.

كما جاء أنه في إطار تجديد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية، وبضمن ذلك حكومة الطوارئ، فسوف يتم تقديم مساعدات اقتصادية مباشرة للحكومة، وتحديد مشاريع المساعدة للشرطة الفلسطينية، وتحويل مساعدات لبناء مؤسسات السلطة، علاوة على مواصلة المراقبة على معبر رفح، في حال فتحه.

التعليقات