31/10/2010 - 11:02

اوباش المستوطنين يقتلعون عشرات الأشجار المثمرة في سلواد

قوات الاحتلال فرضت على البلدة حظر التجول ووقف الجنود في وسط البلدة ومحيطها دون ان يحركوا أي ساكن تجاه ما يجري

اوباش المستوطنين يقتلعون عشرات الأشجار المثمرة في سلواد
هاجم عصر اليوم عدد كبير من المستوطنين عشرات السيارات الفلسطينية بالحجارة والزجاجات الفارغة على طريق رام الله- نابلس العام بمحاذاة بلدة سلواد شمال شرق رام الله والبيره.

واشارت ( وفا ) الى ان قوات الاحتلال التي كانت فرضت على البلدة حظر التجول وتواجدت في مركز البلدة لم تحرك اي ساكن تجاه ما يجري.

واقتحم أكثر من عشرة جيبات وآليات عسكرية مختلف أحياء بلدة سلواد وأحكمت عليها حظر التجول، واقتحمت عدداً من المنازل واعتقلت المواطن عوض محمد امد(42عاما) وأحد أبنائه في العشرين من عمره بعد مداهمة منزلهما في القرية.

وشرع جنود الاحتلال بعمليات تفتيش واسعة في بيوت البلدة، وخصوصا في الجهة الغربية وبالقرب من الشارع الالتفافي الاستيطاني المقام على اراضيها.

ووصف عدد من المواطنين عمليات المداهمة بالهمجية والاستفزازية، موضحين أن الاحتلال قلب محتوياتها رأساً على عقب بشكل أثار الرعب في نفوس السكان وبخاصة الأطفال والنساء.

وفي تطور لاحق أكد الشاب عمر حامد في اتصال هاتفي من سلواد مع "وفـا" أن عدد كبير من قطعان المستوطنين اقدموا على اقتلاع وقص عشرات أشجار الزيتون المثمرة في الجزء الغربي من البلدة، والتي يعود معظمها إلى العهد الرومي تحت ذريعة تعرض سيارة إسرائيلية لهجوم في المنطقة.

التعليقات