31/10/2010 - 11:02

باعتراف الجيش الاسرائيلي: الاحتلال هدم 774 منزلا فلسطينيا منذ بداية الانتفاضة الحالية

هدم 174 منزلا تعود لفدائيين نفذوا عمليات ضد اهداف اسرائيلية وهدم 400 منزل بحجة البناء غير المرخص وهدم 200 منزل بادعاء قيام الفدائيين باستخدامها لاطلاق النيران

باعتراف الجيش الاسرائيلي: الاحتلال هدم 774 منزلا فلسطينيا منذ بداية الانتفاضة الحالية
وتفيد مراسلتنا في غزة، الفت حداد، ان قوات الاحتلال الإسرائيلية هدمت، فجر اليوم الاربعاء، عشرة منازل فلسطينية في مخيم رفح ، جنوب قطاع غزة ، وفى مدينة نابلس .

وذكر شهود عيان من سكان المخيم ان عددا كبيرا من الدبابات والجرافات توغلت في ساعة مبكرة من فجر اليوم ، في بلوك " جي " تحت وابل مكثف من اطلاق النار ،وقامت الجرافات بتدمير ثمانية منازل في المخيم .

وعلم ان المنازل المهدومة تعود الى المواطنين نمر برهوم، وعطية برهوم، وتركي الشاعر، ومحمود أبو زهري، ويوسف السدودي، ومحمود كباجة.

كما ألحقت الجرافات أضراراً فادحة في بيوت أخرى وتخريباً في البنية التحتية.

وذكر المواطنون، أنه رافق عملية الهدم تجريف دونمين من أراضي المواطنين المزروعة بالزيتون، والتي تعود لمواطنين من عائلتي أبو تيلخ والبردويل.

كما هدمت القوات الاسرائيلية منزلين فى مدينة نابلس. ويعود المنزل الأول لذوي الشهيد براء خلفة، ويقع في منطقة الجبل الشمالي والمنزل الثاني لذوي الشهيدة عبير حمدان، ويقع في حارة الياسمينة في البلدة القديمة.

يستدل من معطيات نشرها الجيش الاسرائيلي، ان قوات الاحتلال نسفت، منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الحالية، 774 منزلا فلسطينيا.

و تدعي سلطات الاحتلال ان 174 منزلا تعود لفدائيين نفذوا عمليات ضد اهداف اسرائيلية. فيما تم هدم 400 منزل بحجة البناء غير المرخص. اضافة الى هدم 200 منزل بادعاء قيام الفدائيين باستخدامها لاطلاق النيران على الاسرائيليين، وتبرز ظاهرة هدم المنازل وفق هذا الادعاء في قطاع غزة بالذات.

ولعل الصور التي نشرتها وكالات الانباء حول الدمار الهائل الذي خلفته قوات الاحتلال الاسرائيلي في بيت حانون، يعكس صورة واضحا للفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية ضد الانسان الفلسطيني، بأرضه ومنزله.

التعليقات