31/10/2010 - 11:02

بحر لـ عــ48ـرب يصف خطاب عباس بالتوتيري وحكومة الطوارئ ليست شرعية..

المجلس الوطني الذى اتى بالتعيين ولم ينعقد منذ عدة سنوات فهل هذا الذى يفقد الشرعيه يريد ان يتجاوز الشرعية المنتخبة من قبل الشعب الفلسطيني- هذا حقيقة كلام فيه مغالطة وقد جانب الصواب فى ذلك" .

بحر لـ عــ48ـرب يصف خطاب عباس بالتوتيري وحكومة الطوارئ ليست شرعية..
وصف احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالانابة خطاب الرئيس محمود عباس امام المجلس المركزى بالتوتيرى مطالبا ابو مازن بالاعتذار لشعبه وعدم الاستماع لمستشاريه .

وقال بحر فى تصريح لعرب 48 " ان المجلس الوطني الذى اتى بالتعيين ولم ينعقد منذ عدة سنوات فهل هذا الذى يفقد الشرعيه يريد ان يتجاوز الشرعية المنتخبة من قبل الشعب الفلسطيني- هذا حقيقة كلام فيه مغالطة وقد جانب الصواب فى ذلك" .

وجدد بحر التاكيد على رأي المجلس التشريعي بعدم شرعية ما أطلق عليها حكومة الطوارئ واستمرار عمل حكومة الوحدة الوطنية الحادية عشر.

وعقب انتهاء خطاب ابو مازن دعت حماس الى مسيرات حاشدة فى مختلف انحاء قطاع غزة تنديدا بخطاب ابو مازن الذى ااعلن ان المجلس المركزى الجهة الشرعية الوحيدة للشعب الفلسطيني .

وحمل ابو مازن خلال الخطاب حماس مسؤولية تعطيل عمل المجلش التشريعي لمدة تزيد عن 6 اشهر
واعلن عباس خلال اللقاء انه لا حوار مع من وصفهم "القتلة والارهابيين" في اشارة منه الى حركة حماس التي اكد ان سيطرتها على غزة جرت بتخطيط مع اطراف خارجية.
وقال عباس أن "المخطط المعد سلفا وتوافقت عليه قيادة حماس في الداخل والخارج مع بعض اطراف اقليمية كان اسبق من محاولاتنا لتجنيب شعبنا الويلات والنكبات" متهما حركة حماس بالتخطيط من أجل السيطرة على قطاع غزة وسلخه عن الضفة الغربية واقامة امارة او دويلة من لون واحد يسيطر عليها تيار واحد من ميزاته التعصب".
وأضاف أبو مازن انه تلقى معلومات امنية تفيد ان حماس تخطط لاغتياله "لكنهم لم يكونوا يعرفون المكان الذي تواجد فيه".


التعليقات