31/10/2010 - 11:02

بحر يدعو عباس إلى تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة جديدة وعرضها على التشريعي..

-

بحر يدعو عباس إلى تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة جديدة وعرضها على التشريعي..
دعا أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الرئيس محمود عباس الى تكليف رئيس وزراء جديد لتشكيل حكومة جديدة وعرضها على التشريعي لنيل الثقة حسب الأصول الدستورية المؤكد عليها في القانون الأساسي المعدل لعام 2003م وتعديلاته.

كما دعا بحر الرئيس عباس العمل على العودة الى الحوار لانهاء الانقسام الداخلي خدمة للمصلحة الوطنية الفلسطينية .

وأعرب عن استغرابه من "تجاهل" الرئيس محمود عباس "للحصار المفروض على قطاع غزة في جولاته الخارجية وفي مؤتمر انابوليس", مطالباً الرئيس عباس "بموقف واضح وعلني من الحصار المفروض على القطاع واختطاف 40 نائباً من المجلس التشريعي".

وأكد بحر على أن استمرار "فريق فياض" غير الدستوري في العمل دون الحصول على ثقة التشريعي هو اغتصاب حقيقي للسلطة وانتهاك فاضح وغير مسبوق لقواعد وأحكام القانون الأساسي المعدل واستهتار خطير بمبدأ سيادة القانون وجريمة كبرى بحق القانون الأساسي والمجتمع الفلسطيني".

وحذر بحر من المخاطر الجسيمة والتبعات الخطيرة الناجمة عن تسارع وتيرة التنسيق الأمني السرّي والعلني مع الاحتلال من قبل المستوى السياسي والأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال إنهم ينظرون بخطورة بالغة إلى التحركات المكوكية التي يقوم بها جنرال الحرب الأمريكي "دايتون" في مدن الضفة الغربية وخاصة مدينة نابلس، مشددا على أن هذه التحركات المشبوهة إنما تهدف تعزيز أمن الاحتلال على حساب تصفية المقاومة .

وجدد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة مطالبة كافة الدول العربية خاصة الرئيس محمد حسني مبارك باتخاذ قرار تاريخي بفتح معبر رفح الحدودي لإنقاذ قطاع غزة من كارثة إنسانية وشيكة من جراء الحصار الظالم المفروض عليه، والسماح لعشرات المرضى من متابعة علاجهم في الخارج.

ودان بحر العدوان الإسرائيلي الذي لا زال يستهدف قطاع غزة المحاصر، مؤكداً أن هذه الأعمال التي أدت إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير المنازل والممتلكات هي نتاج لقاء أنابوليس الدولي المشؤوم حسب تعبيره .

التعليقات