31/10/2010 - 11:02

بعد الإفراج عن 255 أسيرا من فتح، إسرائيل تعتقل 350 فلسطينيا خلال 3 أسابيع

أظهرت إحصائيات مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في مناطق السلطة الفلسطينية أن أعداد المعتقلين الفلسطينيين الجدد قد ازداد عن 350 معتقلاً خلال الأسابيع الثلاثة الفائتة ..

بعد الإفراج عن 255 أسيرا من فتح، إسرائيل تعتقل 350 فلسطينيا خلال 3 أسابيع

أظهرت إحصائيات مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في مناطق السلطة الفلسطينية أن أعداد المعتقلين الفلسطينيين الجدد قد ازداد عن 350 معتقلاً خلال الأسابيع الثلاثة الفائتة، وذلك بعد إطلاق الاحتلال لسراح 255 معتقلاً جلهم من حركة فتح في إطار ما ادعوه حسن النية.

وشملت حالات الاعتقال جميع المدن والمحافظات في الضفة الغربية إلى جانب شريحة معينة في قطاع غزة خلال الاجتياحات الأخيرة، فيما تركزت الاعتقالات في مدينتي نابلس وقلقيلية بالتحديد وشملت أسرى من كافة الفصائل.

وتشهد السجون وبخاصة بتاح تكفا والجلمة وهما مركزان للتحقيق ومركز توقيف حوارة اكتظاظا كبيرا الأمر الذي استدعى إجراء توسيعات في مراكز التحقيق والتوقيف بسبب كثرة المعتقلين.

ويبدي ممثلو تلك المؤسسات الحقوقية والإنسانية الاستغراب والدهشة لغياب التسليط الإعلامي الرسمي لحملات الاعتقال في مقابل التركيز الملحوظ على صفقة إطلاق سراح الـ (255) معتقلاً وكأنه يخدم مخططات الاحتلال في تحسين صورته عالمياً ومحلياً.

التعليقات