31/10/2010 - 11:02

بعد موافقة السلطة رسميا على مفاوضات غير مباشرة؛ واشنطن تطالبها بالانتقال الى مفاوضات مباشرة..

الادارة الامريكية: " لن نقدم مقترحات للوساطة او خطة للسلام قبل انتقال الطرفين الى مفاوضات مباشرة حول القضايا الجوهرية".

بعد موافقة السلطة رسميا على مفاوضات غير مباشرة؛ واشنطن تطالبها بالانتقال الى مفاوضات مباشرة..

اوضحت الادارة الامريكية للسلطة الفلسطينية في رام الله، انها تنتظر منها " الانتقال باسرع وقت ممكن الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل".

يأتي ذلك بعيد ساعات قليلة على اعلان السلطة بصورة رسمية موافقتها على انطلاق "المفاوضات غير المباشرة"، وبعد موافقة منظمة التحرير الفلسطينية يوم أمس (السبت).
ونقلت تقارير اسرائيلية عن " مصدر حكومي في القدس"، على حد تعبيرها، لم تكشف عنه، قوله إن " معنى التوضيحات الامريكية هذه لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس هو ان الادارة الامريكية لن تقوم بتقديم مقترحات للوساطة او خطة للسلام قبل انتقال الطرفين الى مفاوضات مباشرة حول القضايا الجوهرية".

نتنياهو: السلام سيكون مستحيلا دون مفاوضات مباشرة..

وفي تعقيبه على اعلان السلطة الفلسطينية، ظهر اليوم، اطلاق المفاوضات غير المباشرة رسميا، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية " إن السلام مع الفلسطينيين سيكون مستحيلا دون مفاوضات مباشرة".

ودعا نتنياهو الى " انتقال سريع من المحادثات غير المباشرة الى اتصالات وجها لوجه".

واضاف: "يجب أن تأتي المحادثات غير المباشرة بمحادثات مباشرة قريبا. لا يمكن تحقيق السلام من على بعد او بجهاز التحكم عن بعد".

وأردف نتنياهو ان المحادثات غير المباشرة ستبدأ "دون شروط مسبقة". وأضاف انه يجب الا يتوقع احد أننا "سنصل الى قرارات واتفاقات بشأن أمور حاسمة...دون الجلوس معا في الغرفة نفسها".

التعليقات