31/10/2010 - 11:02

بلدية جنين تقرر مقاضاة اسرائيل لتعويضها عن الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في المدينة

رئيس البلدية لا يستبعد اللجوء الى المحكمة الدولية ومصادر اسرائيلية تقول ان الفلسطينيين لا يمكنهم مقاضاة اسرائيل في محكمة لاهاي لانهم ليسوا أعضاء فيها

بلدية جنين تقرر مقاضاة اسرائيل لتعويضها عن الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في المدينة
قالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم (الجمعة) ان بلدية جنين تعمل على اعداد دعوى قضائية ضد سلطات الاحتلال ودولة اسرائيل تطالبها فيها بدفع تعويضات مالية ضخمة للمدينة لاعادة اعمار ما دمره الاحتلال فيها، خلال هجماته المتكررة على المدينة.

وقالت الصحيفة ان رئيس البلدية، وليد أبو مويس، أبلغ اسرائيل قيام بلديته باعداد ملف يشمل كل المنشآت المدنية التي دمرها الجيش.

وقال ابو مويس ان البلدية تنوي تقديم دعوى قضائية ضد دولة اسرائيل وسلطات الاحتلال، لان هذه هي الطريقة الوحيدة لتوفير الميزانيات الضخمة التي يتطلبها اعادة اعمار ما دمره الاحتلال. ولم يستبعد ابو مويس اللجوء الى المحكمة الدولية في لاهاي، اذا لم تتمكن من تقديم دعوى في المحاكم الاسرائيلية.

واستبعدت مصادر اسرائيلية امكانية قيام الفلسطينيين بتقديم دعوى الى محكمة لاهاي، لكونها، اولا، لا تنظر في قضايا تتعلق بالأملاك، وثانيا لا يمكنها النظر الا في قضايا تقدمها الدول الاعضاء في المحكمة الدولية، وهي المكانة التي لا يمتلكها الفلسطينيون، حتى الآن.

التعليقات