31/10/2010 - 11:02

بوش يهاتف أبو مازن تمهيدا لدعوته إلى واشنطن ويطلع شارون على فحوى المحادثة

مصادر فلسطينية: بوش وأبو مازن ناقشا سبل تطبيق خارطة الطريق * فلايشر: "بوش دعا الى تظافر الجهود لتحقيق السلام، واكد التزامه بأمن اسرائيل"

بوش يهاتف أبو مازن   تمهيدا لدعوته إلى واشنطن ويطلع شارون على فحوى المحادثة
اجرى الرئيس الاميركي، جورج بوش، مساء اليوم، محادثة هاتفية مع رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شتارون، واطلعه على فحوى المحادثة التي كان اجراها من قبل مع رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان بوش قدم تعازيه الى شارون بمقتل الاسرائيليين في العمليات الاخيرة.

وقالت مصادر فلسطينية واميركية، اليوم، ان رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس، تلقى محادثة هاتفية من الرئيس الاميركي، جورج بوش، ناقشا خلالها سبل دفع العملية السلمية في المنطقة وتطبيق خارطة الطريق الاميركية في ظل ازدياد التدهور الامني الحالي في المنطقة. وقالت المصادر ان المحادثة دامت 15 دقيقة.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض، اري فلايشر، ا ان اول محادثة بين ابو مازن وبوش، كانت "ودية ومفعمة بالامل".

وقال فلايشر للصحفيين "أكد الرئيس على رؤيته...لدولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام. واكد على الحاجة المطلقة لقيام كل الاطراف بمحاربة "الارهاب."

وأضاف: لقد "شدد الرئيس على الحاجة لقيام كل الاطراف بخطوات ملموسة ودعا الى بذل جهود تعاونية بين كل الاطراف العربية واسرائيل لخلق الظروف من اجل السلام والامن في الشرق الاوسط."

واضاف ان بوش "اكد على التزامه بأمن دولة اسرائيل."

وكان بوش قال يوم الاثنين انه سيمضي قدما في دفع "خريطة الطريق" الرامية الى ايجاد سلام في الشرق الاوسط رغم موجة التفجيرات الانتحارية الاخيرة، لكنه تكهن بأن الطريق سيكون "وعرا".

وقالت المصادر الفلسطينية ان الرئيس الاميركي مهد من خلال هذه المحادثة للقاء المرتقب بينه وبين ابو مازن، والذي لم يتم تحديد موعده بعد.

التعليقات